العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

السفير الأميركي: انطلاق «أسبوع اكتشف أميركا» في المنامة

أعلن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبوك انطلاق «أسبوع اكتشف أميركا» السنوي الثاني الذي تنظمه السفارة الأميركية في المنامة.

وقال السفير روبوك إن ذلك يأتي في الوقت الذي تم الانتهاء فيه من الاحتفال بالذكرى الـ 10 لدخول اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة حيز التنفيذ.

وأوضح السفير أن «أسبوع اكتشف أميركا» يمتد من الفترة (18 حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول)، مضيفاً أنه احتفال بالعلاقات التجارية الأميركية الواسعة، وما تشمله من مجالات الأطعمة والترفيه والصناعة والتسوق والرياضة والسياحة.

وتابع أن «أسبوع اكتشف أميركا» سيستكمِل هذ العام الأساس الذي أرسته الفعالية الافتتاحية التي نُظمت العام الماضي لتسليط الضوء على التنوع الهائل في التواجد التجاري الأميركي في البحرين.

وذكر السفير: «أنا متحمس لإعلان زيارة الشيف الأميركية المشهورة عالميّاً في مجال صناعة المعجنات، ايميلي لوشيتي، لمملكة البحرين؛ للمشاركة في هذه الاحتفالات»، مضيفاً «ستجلب إيميلي معها المذاق الأميركي إلى البحرين من خلال فعاليات الطهي التي ستقدمها باستخدام المنتجات الأميركية الصنع في عدد من الأماكن في جميع أنحاء البحرين».

وبيَّن الوزير «نعتزم أيضاً تسليط الضوء على تواجد عدد من الشركات الصناعية الأميركية في البحرين، من بينها «موندليز الدولية» وشركة «كوكا كولا». وقد اختيرت هذه العلامات التجارية الأميركية الشهيرة للاستثمار في البحرين كمركز للعمليات الإقليمية، وذلك جزئياً بسبب العلاقات التجارية الفريدة التي تربط بين بلدينا، وهي علاقات منصوص عليها في اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين وأميركا».

وأشار السفير إلى عدد من البرامج التي سيشملها «أسبوع اكتشف أميركا» قائلاً: «إذا كنتم من عشاق الرياضة، نأمل أن تنضموا إلينا لركوب الدراجة الهوائية في مركز إنديورا الرياضي في الزلاق، حيث سنستغل انخفاض درجات الحرارة الخريفية لنذهب في نزهة مسائية على الدراجات ونستخدم معدات السلامة الأميركية الصنع. كما يمكنكم أيضاً الانضمام إلى أسطورة دوري السلة الأميركي للمحترفين سام فنسنت في تشجيع المشاركين في أول تحدٍّ من نوعه في لعبة كرة السلة يُنظم للشركات في البحرين».

وتابع السفير حديثه «أخيرا، سنسلط الضوء على المنتجات الأميركية في العديد من مراكز التسوق والفنادق ومحلات السوبر ماركت في البحرين على مدار الأسبوع. وأشجعكم على زيارة لولو هايبر ماركت ومحلات الحواج ومطعم ريزينج كينز وشيك شاك، والكثير غيرها للاستفادة من التخفيضات على البضائع الأميركية. أما إذا كنت من عشاق السينما، فلا تفوت ليالي السينما الأميركية في فندق الدومين The Domain Hotel».

وختم حديثه قائلاً «انني على اعتقاد راسخ بأن العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة في أقوى حالاتها، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة أعلى مستوياته على الإطلاق في العام الماضي، وزادت صادرات الولايات المتحدة إلى البحرين في العام 2015 بأكثر من 20 في المئة عن المستوى الذي كانت عليه في 2014. أتمنى أن تستفيدوا أقصى استفادة من الفعاليات التجارية الكثيرة التي تسلط الضوء على تلك الصادرات خلال أسبوع اكتشف أميركا».

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:52 ص

      التواصل الإنساني بين الشعوب والمجتمعات أمر طيب

    • زائر 3 | 4:25 ص

      صباح الخير

      ماشاء الله وايد مأخذ الموضوع بجد بس عن الأكثرية الموضوع مختلف نحن عشاق امريكا ولا أتذكر يوم فاتني ايه فعالية أمريكية فنيه أو غير

    • زائر 1 | 12:36 ص

      ليس لنا حاجة في اكتشاف بلدكم فما يصلنا من مصائب منها كاف

اقرأ ايضاً