العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

المدرسة البريطانية تناقش التفاصيل النهائية لمؤتمر محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة

الهملة - المدرسة البريطانية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع الفريق المعتمد من جامعة جورج واشنطن الذي وصل إلى البحرين مع الفريق المعتمد للمدرسة البريطانية للوضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة الذي تنظمه جامعة جورج تاون بالتعاون مع المدرسة البريطانية في البحرين الذي من المقرر أن يفتتح غدا ويستمر حتى 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. حضر هذا الاجتماع رئيس مجلس الأمناء المدرسة البريطانية رشاد جناحي ومديرة المدرسة شكيل شيخ جوليان جلبرت وطالبان من المدرسة البريطانية ومن جمعية جورج تاون للعلاقات الدولية الرئيس التنفيذي لجمعية جورج تاون للعلاقات الدولية ماثيو ربنسون ومجموعة من طلبة جامعة جورج تاون

وناقش المجتمعون جميع التفاصيل حيث يعد مؤتمر محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وتنظمه جامعة جورج تاون لأول مرة في الشرق الأوسط بالتعاون مع المدرسة البريطانية في البحرين

فقد حرصت المدرسة البريطانية على تعريف طلابها ماذا يجري في العالم وكيف تحل الأمور العالمية على المستويات كافة وأخذ برنامج محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة MUN إلى المستوى الذي لم يكن من الممكن التفكير قبل، وذلك بعد عامين من المشاركة الناجحة للطلبة في المؤتمر الذي عقد في أميركا الشمالية بدعوة نموذج الأمم المتحدة في واشنطن العاصمة، تحت إشراف المدير التنفيذي لمؤتمر محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة في البحرين (BRITMUN) - Sheikh. واستطاع فريق المدرسة البريطانية، الحصول على شراكة مع جمعية جورج تاون للعلاقات الدولية لإقامة المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة بأسرها وهو خبرة رائعة، وفرصة للتعرف على العالم.

وبهذه المناسبة، رحب رشاد جناحي بالحضور، وقال: "نحن سعداء بأن نحمل هذا مؤتمرات إلى المنطقة ويكون أبناؤنا الطلبة جزءاً فعالاً ومتفاعلاً في المؤتمرات العالمية فقد قامت المدرسة البريطانية بإقامة ثلاثة مؤتمرات لمحاكاة اجتماعات الأمم المتحدة وهذا المؤتمر الرابع للمدرسة البريطانية فقد أسس مؤتمر محاكاة اجتماعات الأمم المتحدة في المدرسة البريطانية (BRITMUN) ليكون نبراساً لطلابنا في تفهم المشكلات الإقليمية والعالمية.

وإن برنامج البريطانية يكمن في نوعية للنقاش. ونحن ندرك أن التبادل المفتوح للأفكار هو واحدة من أفضل الطرق للتعلم، وهذا هو السبب في أننا بنينا المؤتمر ليكون واحداً من أهم المؤتمرات المتنوعة حولها. نأمل أن يلهم الطلاب على الوقوف وإحداث التغيير في عالم الغد من خلال خطاب لمناقشة واعية؛ لبناء مستقبل أكثر سلاماً لتقدم والرخاء لهذا الجيل، وللأجيال القادمة. يحضر المؤتمر 85 جنسية من دول عديدة تصل ما بين 15 و20 دولة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية جورج تاون للعلاقات الدولية ماثيو روبنسون إن الشراكة بين المدرسة البريطانية (BRITMUN) الحصري مع "NAIMUN" وجمعية جورج تاون للعلاقات الدولية ستعمل على تحقيق أعلى مستوى من النقاش داخل حدود نموذج الأمم المتحدة. وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المؤتمرات السابقة BRITMUN التي أقامتها المدرسة البريطانية ونحن هنا من جامعة جورج تاون وفريق العمل من الطلبة لنؤكد على الشراكة الجديدة فيما بيننا ونتوقع أن تسجل مؤتمرات المدرسة البريطانية أعلى المستويات على مستوى العالم وتعكس مستويات عالية من الخبرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً