العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

ميّاسة السويدي تحصد جائزة "تصويت الجمهور" في نهائيات جائزة سوفيرين الفنيّة

المنامة- هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد منافسة بين 200 من فنّاني ومبدعي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استطاعت الفنّانة التشكيلية البحرينية ميّاسة السويدي خطف الأضواء من خلال لوحتها "همس الشاي" (Tea Whisper) والحصول على جائزة "تصويت الجمهور" خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة سوفيرين الفنيّة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة يوم أمس الأربعاء الموافق 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، فيما حصد الفنّان اللبناني ألفريد طرزي الجائزة الكبرى للجنة التحكيم.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد رشّحت كلّا من الفنانة مياسة السويدي، الفنانة مروة راشد آل خليفة والفنان جعفر العريبي، للحصول على جوائز مؤسسة سوفيرين الفنية وقد تم اختيار ثلاثتهم ضمن القائمة القصيرة للجائزة والتي تضم 30 فناناً من أصل 200. وقد رشّحت الهيئة الفنانين لما يقدّمونه من مستوى متقدّم للفن التشكيلي بمملكة البحرين، بالإضافة إلى نضج تجاربهم الفنية ووصلهم إلى مرحلة تعدّ في منتصف حياتهم المهنية، الأمر الذي يُعد أحد شروط التقدّم للجائزة،  وتؤكد الهيئة على أحقيّة وجدارة الفنان التشكيلي البحريني في الوصول والمنافسة على أهم الجوائز الإقليمية والعالمية.

وكانت أعمال الفنانين المشاركين قد عرضت في معرض فني لمدة أسبوع قبل حفل إعلان الجوائز في الحي الفني بشارع سركال. وقد خضعت الأعمال المشاركة لتقييم نخبة من كبار الفنانين والمتخصصين المرموقين. وتعد هذه الجائزة فرصةَ استثنائية تقدّم للفنان دعماً معنوياً عبر الى إثراء تجربته في منتصف حياته المهنية وذلك من خلال تعزيز  رصيد مشاركاته الدولية، بالإضافة إلى الدعم المادي الذي تقدمه مؤسسة سوفيرين الفنية بالتعاون مع "ستارت"، وهي منظمة غير ربحية تعمل على استخدام الفن كوسيلةٍ للدعم النفسي للاجئين في المخيمات، والأطفال من ذوي الاجتياحات الخاصة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً