العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

رئيس الأركان الكويتي: نقل مركز عمليات الحملة على «داعش» إلى الكويت

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر نقل مركز العمليات للحملة العسكرية على «داعش» الى دولة الكويت، مشيرا الى ان هذه الخطوة خير مثال على المشاركة الفعالة للكويت في الحرب على الإرهاب ، وفق ما قالت صحيفة الراي الكويتية اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وقام الفريق الخضر والوفد المرافق له اليوم (الخميس) بزيارة المقر الرئيسي لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل حيث التقى نائب رئيس اللجنة العسكرية للناتو الجنرال مارك شيسلر واعضاء اللجنة العسكرية.

وقال الخضر عقب القاء انه القى كلمة أمام الحضور بين خلالها ان دولة الكويت تساهم بصورة فاعلة دبلوماسيا وعسكريا في جهود الناتو وباقي دول التحالف الدولي ضد التنظيمات الارهابية وعلى راسها ما يسمى تنظيم (داعش).

وأشار في هذا الصدد الى أن نقل مركز العمليات للحملة العسكرية الى دولة الكويت خير مثال على تلك المشاركة الفعالة.

واكد الخضر دعم الجيش الكويتي للاجهزة الامنية في دولة الكويت وعلى راسها جهاز الامن الوطني في سبيل انجاح شراكتها مع المؤسسات المختلفة التي تندرج تحت مظللة حلف شمال الاطلسي ومنها كلية دفاع ناتو.

وكان الوفد العسكري الكويتي قام في وقت سابق اليوم بزيارة لمركز العمليات في (شيب) في مدينة (مونس) جنوبي بروكسل والذي يقوم بالسيطرة والاشراف على عمليات القوات العسكرية لحلف الناتو في مهامها المتنوعة حول العالم بمشاركة نخبة من الضباط من كافة دول الحلف الـ28

وتأتي زيارة رئيس الأركان العامة للجيش والوفد المرافق له للمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي في بلجيكا خلال الفترة من 19 الى 22 من اكتوبر الجاري بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح واستجابة للدعوة الموجهة من قيادة الناتو.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوفد كويتي عسكري رفيع المستوى لمقر الحلف والتي تؤكد حرص القيادات على المشاركة الفاعلة مع تلك المنظمات لما فيه مصلحة دولة الكويت وتعزيز مكانتها الاقليمية والدولية وتفعيلا للتعاون العسكري المشترك مع المنظمات الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً