العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

وزير الخارجية يؤكد ضرورة قيادة الجيش العراقي للعمليات العسكرية بمساندة من قوات التحالف ضد «داعش» بالموصل

وزير الخارجية مشاركاً في اجتماع باريس
وزير الخارجية مشاركاً في اجتماع باريس

المنامة - وزارة الخارجية 

20 أكتوبر 2016

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في الاجتماع «رفيع المستوى من أجل استقرار الموصل»، الذي عقد أمس الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بمدينة باريس، بحضور رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، إضافة إلى عدد من وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والأوروبية.

وخلال الاجتماع، شدد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على أهمية عملية تحرير مدينة الموصل وتخليص أهلها من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي وأنها تعد مرحلة حاسمة وضرورية لاستعادة جميع الأراضي العراقية وتمكين الحكومة من الاضطلاع بمسئولياتها في عملية النهضة والبناء واستعادة سيطرة الدولة على كامل ترابها الوطني من التنظيمات الإرهابية، مؤكداً ضرورة قيادة الجيش العراقي الوطني للعمليات العسكرية بمساندة من قوات التحالف العالمي لمكافحة «داعش».

وحث الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على «تجنب العنف الطائفي بكل أشكاله، وعدم السماح للميليشيات والتنظيمات غير الحكومية من استغلال الموقف لتنفيذ أجندات طائفية أو خارجية، والتصدي لما ترتكبه الميليشيات المتطرفة من أفعال إجرامية وغير إنسانية تطال أبناء العراق وجواره، تحت غطاء محاربة الإرهاب».

وطالب وزير الخارجية بتوفير كل أشكال المساعدات اللازمة لأبناء مدينة الموصل وإيواء الهاربين من العنف وألا تكون عملية تحرير المدينة سبباً في مضاعفة معاناتهم وإنما تضع حلاً شاملاً لهذه المعاناة وتضمن عودة الحياة الطبيعية لهم.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله أن تتكلل هذه العملية بالنجاح، مؤكداً تضامن مملكة البحرين مع كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى اجتثاث «داعش» وسائر التنظيمات الإرهابية من العراق ومن جميع الأماكن التي تتواجد فيها.

العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً