العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

العاهل المغربي يعفي 12 وزيراً من حكومة تصريف الأعمال

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعفى العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم الجمعة، 12 وزيرا من الحكومة المنتهية ولايتها، والتي تعمل بصفتها حكومة تصريف أعمال ، وفق ما قالت صحيفة بوابة الشرق اليوم الجمعة (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وبحسب قرار صادر عن الملك نشر بالجريدة الرسمية اليوم، "فقد تم إعفاء 12 وزيرا من الحكومة بناء على طلبهم"، بحيث يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم.

وجميع الوزراء الذين تم إعفاؤهم فازوا بمقاعد في البرلمان، خلال الانتخابات التي جرت يوم 7 أكتوبر الجاري، وبحسب قوانين البلاد فإنه لا يمكن أن يحمل الوزير صفة برلماني في ذات الوقت.

وشمل قرار الإعفاء وزراء، التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، والتجهيز والنقل واللوجستيك عزيز رباح، والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، والسياحة لحسن حداد، والمكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عبد العزيز عماري، والشباب والرياضة لحسن سكوري.

كما شمل الإعفاء كل من الوزير المنتدب، في وزارة الخارجية مباركة بوعيدة، والمكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو، والمكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، والمكلف بالميزانية إدريس الأزمي الإدريسي، والمكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً