العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

وزارة الدفاع الكويتية تنفي نقل مركز العمليات العسكرية ضد «داعش» إلى الكويت

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الدفاع أن الكويت تشارك بفاعلية في الحرب على الإرهاب والحملة العسكرية للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم «داعش»، مشددة على أن مشاركة القطاعات العسكرية الكويتية تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية وتعليماتها، وفق ما قالت صحيفة الراي الكويتية اليوم الجمعة (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

ونفى مصدر عسكري مسؤول صحة ما تم تداوله من أنباء عن نقل مركز العمليات للحملة العسكرية على «داعش» الى دولة الكويت، مشدداً على أن مثل هذه القرارات تخرج من إطار دور المؤسسة العسكرية التنفيذي، ومن صلاحيات القيادة السياسية فقط التي تملك اتخاذ مثل هذه القرارات.

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر أكد خلال زيارته المقر الرئيسي لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل ولقائه نائب رئيس اللجنة العسكرية للناتو الجنرال مارك شيسلر وأعضاء اللجنة العسكرية أن دولة الكويت تساهم بصورة فاعلة ديبلوماسياً وعسكرياً في جهود «الناتو» وبقية دول التحالف الدولي ضد التنظيمات الارهابية وعلى رأسها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأكد الخضر دعم الجيش الكويتي للأجهزة الأمنية في دولة الكويت وعلى رأسها جهاز الأمن الوطني في سبيل انجاح شراكتها مع المؤسسات المختلفة التي تندرج تحت مظلة حلف شمال الاطلسي ومنها كلية دفاع «ناتو».

وجاءت زيارة رئيس الأركان العامة للجيش والوفد المرافق له للمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي في بلجيكا خلال الفترة من 19 الى 22 من أكتوبر الجاري بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح واستجابة للدعوة الموجهة من قيادة «الناتو»، وفي إطار المشاركة الفاعلة مع تلك المنظمات، لما فيه مصلحة دولة الكويت وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية وتفعيلاً للتعاون العسكري المشترك مع المنظمات الدولية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً