العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

دوري أبطال إفريقيا: الزمالك يعول على التاريخ في بحثه عن "المعجزة"

يمني الزمالك المصري نفسه بقلب الطاولة على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وتعويض خسارته الكبيرة ذهابا من اجل الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 2002 والسادسة في تاريخه، وذلك عندما يلتقيه الأحد على ملعب برج العرب في إياب النهائي.

ولن تكون المهمة سهلة بتاتا على الفريق المصري بعد خسارته الكبيرة ذهابا بنتيجة صفر-3 لكنه يأمل أن يصب التاريخ في مصلحته وان يكرر ما حققه قبله مولودية العاصمة الجزائري الذي اختبر المصير ذاته بعد إن خسر ذهاب النهائي العام 1976 بالنتيجة ذاتها أمام هافيا الغيني صفر-3 لكنه خرج في نهاية المطاف والكأس بيده بعد فوزه إيابا 3-صفر ثم بركلات الترجيح.

كما يعول الزمالك على واقع انه لم ينجح أي فريق جنوب إفريقي في الفوز على منافس مصري في النهائي، إذ سقط صنداونز بالذات أمام الأهلي في مغامرته الأولى والوحيدة في النهائي قبل 15 عاما (1-1 وصفر-3 العام 2001)، كما نجح الفريق المصري ذاته بتخطي أورلاندو بايريتس في نهائي 2013.

لكن الوضع سيكون صعبا على فريق المدرب مؤمن سليمان خصوصا انه سبق لصنداونز أن تواجه مع الفريق المصري على أرضه هذا الموسم وفاز عليه 2-1 في دور المجموعات (فاز أيضا على أرضه 1-صفر).

واعترف مدرب الزمالك سليمان إن فريقه "بحاجة إلى معجزة للفوز بالكأس" وحرمان الفريق الجنوب إفريقي من لقبه الأول، مضيفا: "لكننا فزنا على أرضه ضد الوداد البيضاوي (المغربي) 4-صفر في نصف النهائي وخسرنا بفارق ثلاثة أهداف (2-5) في المغرب، وبالتالي لا شيء مستحيل".

أما رئيس النادي مرتضى منصور فأكد بأنه يتوقع أداء أفضل من فريقه في لقاء الإياب الذي سيقام بحضور 40 ألف متفرج، وهو العدد الذي حدده السلطات مسبقا لأسباب أمنية علما بان ملعب برج العرب يتسع لـ86 ألف متفرج.

وانتقد منصور أداء بعض اللاعبين في لقاء الذهاب قائلا: "بعض لاعبينا الذين شاركوا في مباراة بريتوريا لا يستحقون ارتداء قميص الزمالك. لن اسميهم... يعلمون عمن أتحدث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً