العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

"الشورى" يبدأ جلساته غداً بإقرار تشكيل لجانه النوعية الدائمة

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد مجلس الشورى جلساته الأسبوعية، يوم غد (الأحد)، برئاسة رئيس المجلس علي صالح الصالح، حيث يستعرض المجلس تشكيل لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي الذي تفضل به عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال تفضله بافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع بعضوية خمسة عشر عضواً من المجلس، حيث ستعكف اللجنة بعد اختيار أعضائها على إعداد مسودة مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي ليكون مشروعا معبراً عن رؤية مجلس الشورى وتطلعاته التي تجعل المصلحة العليا للبلاد الأساس الذي يقوم عليه العمل، وبما ينعكس إيجاباً على المواطنين بالخير.

وتستهل الجلسة أعمالها بإخطار أعضاء المجلس بالرسائل الواردة، تليها تلاوة المرسوم الملكي رقم (45) لسنة 2016 بتعديل وزاري وذلك بتعيين كل من: عبدالحسين علي ميرزا وزيراً لشئون الكهرباء والماء، والشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزيراً للنفط.

بعدها، ينتقل المجلس لإقرار تشكيل عضوية اللجان النوعية الدائمة بالمجلس، وفقاً للاقتراح المقدم من مكتب المجلس، وذلك بعد التنسيق بين خيارات الأعضاء، والذي تمت فيه مراعاة رغباتهم في هذا الشأن.

كما من المنتظر أن يتم خلال الجلسة انتخاب أربعة أعضاء لتمثيل المجلس في اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، إضافة إلى انتخاب رئيس ونائب رئيس لكل لجنة بالتوافق بين أعضاء كل لجنة على حدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً