العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

"مكافحة المخدرات": ضبط 143 قضية خلال 9 أشهر والأمر يتعلق بــ "مشكلة وليس ظاهرة"

 

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، منذ مطلع العام الجاري حتى (سبتمبر/ أيلول الماضي) من ضبط 143 قضية، تضمنت غالبيتها مواد الحشيش والشبو والهيرويين المخدرة، أما الحبوب المخدرة فغالباً مَّا تكون متوسطة وأقل نسبيّاً، فيما تعمل الإدارة وبشكل دائم على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات للكشف عن المخدرات، وآخرها جهاز تصوير أشعة لأعضاء الجسم في حالة وجود مشتبه به.

جاء ذلك في مقابلة، أجراها برنامج "الأمن " الإذاعي، والذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة البحرين، وتحدث فيها النقيب خالد الكعبي من شعبة الوقاية والتوعية بإدارة مكافحة المخدرات، أوضح فيها أن الترويج للمخدرات قضية جنائية تبدأ عقوبتها من 3 سنوات وتصل إلى الإعدام، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن آفة المخدرات في مملكة البحرين، مشكلة وليست ظاهرة وليس لها انتشار كبير نظراً للجهود الكبيرة التي يقوم بها رجال الأمن في هذا المجال والتوعية بخطورتها.

وأوضح أن المروجين يستهدفون فئة الشباب الذين هم في مقتبل العمر، ومن يريد التعافي من هذه الآفة ويقوم بتسليم نفسه لا تتم محاسبته، بل يتم علاجه ليعود فرداً سوياً في المجتمع، أما إذا تم القبض عليه فتتم محاسبته قانونياً.

وأضاف أنه يمكن التبليغ عن عمليات تهريب وترويج المخدرات على الخط الساخن (17715579) والذي يعمل على مدار الساعة، ويتم التعامل مع المبلغين بسرية تامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:57 ص

      الله يعطيكم العافية يارجال الامن بصراحة هذه آفة دخلت بلادنا ومسؤولية الجميع في هذا الوطن المحافظة على شباب هذه الارض الله يحفظ شبابنا ويعطيكم العافية يارجال الامن والعاملين بهذا القسم خصوصاً

اقرأ ايضاً