العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

بالصور... جمعية البحرين لمكافحة السرطان تنظم فعالية "المنامة... المدينة الوردية"

المنامة - جمعية البحرين لمكافحة السرطان 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جمعية البحرين لمكافحة السرطان تنظيم فعالية "المنامة... المدينة الوردية" كجزء من حملتها السنوية التي تتزامن مع شهر (أكتوبر/ تشرين الأول) في كل عام وتتضمن العديد من الفعاليات المشابهة بهدف نشر الوعي بمرض السرطان بشكل عام، وسرطان الثدي خاصة.

وازدانت العديد من مباني مدينة المنامة باللون الوردي الذي يرمز إلى سرطان الثدي، إضافة إلى العلامة (الريبون) الزهري الخاص بهذا المرض، حيث تشارك في حملة "المنامة... المدينة الوردية" وللسنة السادسة على التوالي مجموعة من المباني من بينها مرفأ البحرين المالي، ومركز البحرين التجاري العالمي (مودا مول)، وفندق الدبلومات، وفندق الريجنسي، وشركة يوسف بن أحمد كانو ومجموعة اليت للضيافة وفندق الريجنسي وبنك البحرين الإسلامي وشركة زين للاتصالات وفيفا وفندق ريتز كارلتون وآخرون.

وأكدت الجمعية أهمية التعاون مع القطاع الخاص في إضاءة عدد من المباني باللون الوردي ضمن فعالية "المنامة... المدينة الوردية"، وخاصة أن هذه المباني تتحول إلى لوحات إعلانية كبرى وتطل على شوارع تشهد كثافة مرورية عالية، وهو ما يضمن وصول رسالة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى أكبر عدد ليس من النساء فقط، وإنما من الرجال أيضا والذين تعول عليهم الجمعية في إقناع النساء في أسرهم بإجراء فحص الكشف المبكر.

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة كبرى أطلقتها جمعية البحرين لمكافحة تحت عنوان: "الكشف المبكر ينقذ حياتك" وتستمر طيلة شهر (أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، وتتضمن أيضا مجموعة من البرامج والأنشطة ذات الصلة من بينها تقديم محاضرات توعوية لطلبة المدارس والجامعات وموظفي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وكانت الفرق العاملة بالجمعية بدأت منذ (مطلع أكتوبر الجاري) بتوزيع كتيبات ومطويات تعريفية وملصقات في العديد من الأماكن العامة كالمجمعات التجارية والجامعات والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية، وذلك بهدف التعريف بسرطان الثدي والوقاية منه.

هذا وتشارك العديد من الوزارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد في دعم هذه  الحملة عبر إطلاق برامج توعية بسرطان الثدي في أوساط منتسبيها، والتذكارات الخاصة بهذه المناسبة، وجمع التبرعات، والمشاركة مع الجمعية في برامج توعية للمواطنين  والمقيمين حول المرض وأهمية الكشف المبكر عنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً