العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

«جمعية الحيوانات الأليفة» تُطلق حملة تسجيل الكلاب بشرائح إلكترونية للحد من انتشارها

أطلقت جمعية البحرين للقطط والحيوانات الأليفة مساء أمس السبت (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) حملة لتسجيل الكلاب، تهدف إلى الحد من انتشار الكلاب في البحرين عبر شرائح إلكترونية تدل على أصحابها في حال ضياعها أو خروجها بالشارع.

وشهدت الحملة التي انطلقت عند الساعة الخامسة مساء واستمرت حتى الساعة التاسعة والنصف ليلاً حضوراً كبيراً من هواة تربية الكلاب في البحرين.

وأصدرت الجمعية بيانا جاء فيه «إن هذه الحملة هي الأولى من نوعها في البحرين وتتحمل الجمعية كافة التكاليف من فحص أولي وتثبيت الشرائح الإلكترونية في الكلاب».

وعن أسباب هذه الحملة، أوضحت الجمعية أن هذا الأمر ضمن سلسلة فعاليات أطلقتها الجمعية لحل مشكلة انتشار الكلاب في البحرين، ومتوافقة مع القوانين والمواثيق الدولية كافة الموقعة عليها مملكة البحرين في هذا الجانب».

كما أن هذه الحملة تختصر المسئولية القانونية في صاحب الكلب بحال ضياعه أو مهاجمته لأي أحد بالخارج، وهو الحل الأمثل للحد من انتشار الكلاب بالبحرين.

وأبدت الجمعية استغرابها من الحملة الأخيرة التي استهدفت الكلاب الضالة بالبحرين عبر الإعدام، على رغم أن الحل طرحته الجمعية على الجهات المعنية ولا يتطلب سوى التعاون والدعم.

وشددت الجمعية على أن الحلول الجذرية متوافرة لإنهاء ظاهرة انتشار الكلاب في البحرين، مؤكدة استعدادها للتعاون مع أية جهة رسمية لإنهاء هذه المشكلة.

الحملة تختصر المسئولية القانونية في صاحب الكلب بحال ضياعه أو مهاجمته لأي أحد بالخارج
الحملة تختصر المسئولية القانونية في صاحب الكلب بحال ضياعه أو مهاجمته لأي أحد بالخارج

العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:35 ص

      لمحبي الكلاب والحيوانات مع التحية : حياكم قرية كرانة مجمع ٤٥٦ للمبيت ليلة واحدة في بيتنا والنوم الهانئ مع صوت الكلاب الممتع كل ليلة ! أنت نائم وتقفز الساعة الثانية فحرًا أو الثالثة وتظن بأن زلزالاً وقع والأطفال بين (منزهق) وبين متوتر ! فضلاً عن تمزيق القمامة وبعثرتها وقتل القطط ! قبل أسبوعين هجم كلب ضال على فتاتين تسيران لوحدهما ولولا قدوم سيارة لهما ومطاردة الكلب لحدث ما لا يحمد عقباه !
      بالمختصر : اللي عايش في فلل ومكان هادئ غير اللي منتف وعايش في زحمة هالفوضى ومخلفات إزالة المزارع الخضراء

    • زائر 1 | 1:07 ص

      الجمعية شبتسوي للكلاب اللي ماليها راعي؟ أو للولاد الهجينين اللي جابوهم هادلين المسجلين من كلاب الشوارع؟! هادي الحركة لحماية الكلاب درجة أولى اللي ليهم ملاك، ودلين المفلتين في الشارع الاعدام بيتكفل فيهم إلا إذا تكفلوا هم فيهم بعد..

اقرأ ايضاً