العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

شبح الفشل يطارد مخيتاريان... وبوروسيا دورتموند يراقب

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصر هنريك مخيتاريان، على الرحيل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد، لكن الحقيقة مؤلمة، لأن اللاعب حتى الآن يجلس على مقاعد البدلاء لدى المدرب مورينهو. وكان رحيل النجم الأرمينى (27 عامًا) من دورتموند للشياطين الحمر، هذا الصيف، الضربة الثالثة، التي تلقاها الفريق الألماني من قبل نجومه الكبار، بعدما رحل ماتس هوميلز إلى بايرن ميونيخ، وجوندوجان إلى مانشستر سيتي وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

وجاء مخيتاريان إلى دورتموند كبديل لغوتزه، الذي انتقل وقتها إلى بايرن، لكن النجم الأرميني، لم يتأقلم مع الفريق بسرعة ولم يظهر معدنه الأصلي إلا بعد مرور فترة من الوقت. وقضى مخيتاريان، مع دورتموند 3 مواسم إجمالا لعب خلالها 90 مباراة في البوندسليغا سجل فيها 23 هدفًا وصنع 35 هدفًا، وكان في الموسم الماضي أفضل صانع ألعاب في الدوري الألماني، كما تألق لدرجة جعلته على رادار أكبر الأندية في أوروبا، خاصة إيطاليا وإنجلترا.

 

اللاعب يحتاج ثقة المدرب

وحتى الآن لم يظهر مخيتاريان مع مانشستر يونايتد بالشكل الذي كان يتمناه، وعلى ما يبدو فإن المدرب الجديد لمان يونايتد، جوزيه مورينهو، لم يقتنع بعد بأن اللاعب وصل لمستوى يؤهله للعب أساسيا، لذلك يضعه في معظم الوقت مع البدلاء، سواء في الدوري الإنجليزي أو في الدوري الأوروبي، وأحيانا يُشركه لدقائق معدودة.

لكن مورينهو لم يشرك مخيتاريان في المباراة الأخيرة أمام فنربخشه التركى، التي فاز فيها اليونايتد 4-1، على رغم اعترافه أن النجم الأرميني تعافى من الإصابة في أعلى الفخذ.

وقال مورينهو بعد المباراة عن مشكلة مخيتاريان "يجب عليه أن يبذل المزيد ليستعيد القوة واللياقة، التي يحتاجها لمستوى أعلى. هذا أمر هام لكي يترك مقاعد البدلاء ويلعب لمدة 15 أو 20 دقيقة". وأنهى مورينهو حديثه بالقول "الأفضل أن يواصل مخيتاريان الكفاح وينتظر فرصته. أنه مستعد، وسيشارك قريبا جدا".

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" أن عدم نجاح مخيتاريان في الظهور بمستواه في ناديه الجديد مسألة لم تكن مفاجأة بالنسبة للكثيرين، لأنه لاعب حساس يحتاج إلى الثقة التامة من قبل مدربه لكي يستدعى قدراته.

 

هل يعود لدورتموند كما عاد غيره؟

وعلق هانز فاتسكه، رئيس نادي دورتموند، في لقاء مع مجلة كيكر، حول ما يعيشه مخيتاريان بقوله "ينبغي على كل لاعب ذكى أن يفكر قبلها بشأن المحيط الذي سينتقل إليه".

وأضاف فاتسكه "عندما تتواجد في محيط متفاعل مثل دورتموند يجب أن تساورك الشكوك في التخلي عنه خاصة عندما تسير الأمور بنجاح في النهاية بعد مشوار طويل".

وتعامل دورتموند مع مخيتاريان وكأنه "نبتة حساسة" يمكن أن تنكسر إذا تم التعامل معها بخشونة، لذلك منحوه الثقة وصبروا عليه موسمًا ونصف تقريبًا إلى أن ظهر معدنه وتألق.

ويقول موقع "ترانسفير ماركت" أن نادي مانشستر يونايتد لن يصبر على مخيتاريان مثلما صبر دورتموند عليه. وسبق أن ذهب نورى شاهين إلى ريال مدريد وعاد مرة أخرى إلى دورتموند، كما غادر غوتزه إلى بايرن ميونيخ وعاد مرة أخري إلى الأصفر، ورحل كاجاوا إلى مان يونايتد ثم عاد أيضًا إلى السعادة في رحاب دورتموند. هل سيعود النجم الأرميني مخيتريان إلى أحضان ناديه السابق، الذي كان متألقا فيه، مثلما فعل شاهين وكاجاوا وغوتزه؟.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً