العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

بالفيديو...البشمركة تسيطر على الطريق الرئيسي بين بعشيقة والموصل

أفاد قائم مقام قضاء الرطبة في محافظة الأنبار العراقية (380 كلم غرب بغداد) عماد الدليمي اليوم الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016) بأن تنظيم "داعش" هاجم القضاء من ثلاثة محاور، مناشدا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال تعزيزات عسكرية.

وقال الدليمي في تصريح لموقع "السومرية نيوز" :"نناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل العاجل من خلال إرسال تعزيزات عسكرية وطيران، وذلك بعد الهجوم الذي شنه تنظيم داعش من ثلاثة محاور على الرطبة".

وأضاف الدليمي أن "قطعات مشتركة من الجيش العراقي وفوج الطوارئ وحرس الحدود وأبناء العشائر تشتبك مع عناصر التنظيم على أطراف الرطبة".

يشار إلى أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار، إلا أنها تتعرض بين الحين والآخر لهجمات يشنها التنظيم على القضاء والمناطق المحيطة به.

 

1348 1:48 م

العراق: تنظيم #داعش يسيطر على مبنى قائمقامية قضاء الرطبة غربي #بغداد

الرمادي - د ب أ

أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على مبنى قائممقامية قضاء الرطبة 380/ كم غرب بغداد.

وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "عناصر تنظيم داعش سيطرت على قائممقامية قضاء الرطبة وسط المدينة واضرموا النار فيها".

يشار إلى أن تنظيم داعش شن اليوم هجمات عنيفة على قضاء الرطبة قضاء الرطبة بالسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة بمشاركة عناصره من الأنغماسيين، فيما نجح التنظيم باقتحام بعض محاور القضاء والسيطرة على بعض الأحياء الشمالية منه".

كان رئيس حكومة الأنبار المحلية صباح كرحوت قد حذر أمس من وجود مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في المحافظة شبيه بسيناريو محافظة كركوك قبل يومين.

1336 1:36 م

قيادي في البيشمركة: #داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في محور ناوران

الوسط – المحرر الدولي

تجري مواجهات عنيفة بين قوات البيشمركة ومسلحي تنظيم "داعش"، اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، في محور ناوران ضمن معركة استعادة الموصل، وفق ما ذكرته شبكة "رووداو" الاعلامية.

وأفاد مراسل الشبكة بأن البيشمركة تحاصر قريتي خورسيباد وديريك وتستعد لاقتحامهما.

من جانبه، قال قيادي في قوات البيشمركة، لرووداو إن "مقاومة داعش في محور ناوران ضعيفة جداً وأن التنظيم يلفظ أنفاسه الأخيرة في المحور".

وأضاف ان مسلحي التنظيم يطلقون بعض قذائف الهاون بين الحين والآخر، ولكن بنسبة قليلة جداً مقارنة بالايام الماضية، مؤكداً أن "مسلحي داعش زرعوا الكثير من المفخخات في المنطقة".

بدوره قال قيادي آخر في قوات البيشمركة بمحور ناوران "نحرص على عدم وقوع ضحايا في صفوف المدنيين اثناء استعادة المناطق من داعش"، متابعاً أن "هناك تنسيق جيد بيننا وبين التحالف الدولي".

ودخلت معركة استعادة الموصل اليوم الأحد يومها السابع بعد الاعلان عن انطلاقها يوم الإثنين الماضي، وخلال هذه الفترة تمكنت قوات البيشمركة والقوات العراقية المشتركة من تحرير العديد من المناطق ولا تزال العملية مستمرة.

1232 12:32 م

مصدر عسكري عراقي: تنظيم #داعش سيطر على احياء في قضاء الرطبة غربي البلاد

الرمادي - د ب أ

أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على أحياء سكنية بقضاء الرطبة غرب العراق.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن" تنظيم داعش نجح في الدخول إلى قضاء الرطبة (380 كم شمال بغداد) من المحور الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش العراقي, نفذ عدة عمليات انتحارية ادت الى قتل عدد من الجنود وانسحاب الآخرين".

وأضاف المصدر أن" التنظيم قام بالسيطرة على مناطق سكنية شمال القضاء ويتجول بشكل حر، وأنه قام بالدخول الى بعض الجوامع بالمناطق ذاتها والتكبير فيها ابتهاجا بالسيطرة على بعض الأحياء.. داعيا المدنيين الى التطوع بغية السيطرة على جميع مناطق القضاء" وأشار المصدر إلى أن اشتباكات عنيفة تجري منذ ساعتين يحاول خلالها التنظيم السيطرة على الدوائر والمراكز "الحكومية بالقضاء ".

وعلى الصعيد نفسه، قال المصدر إنه "تم اعتقال ثلاثة من عناصر التنظيم المشاركين في الهجوم خلال المعارك التي تجري وسط قضاء الرطبة"، لافتا إلى أن المعتقلين اعترفوا بأنهم قدموا من منطقة عكاشات/ 100 كلم غرب الرطبة.

وأوضح أن "المعتقلين يحملون الجنسية العراقية ويجري التحقيق معهم لمعرفة مخطط هجوم الرطبة الذي يعد الأعنف منذ تحرير القضاء منذ أشهر ".

كان رئيس حكومة الأنبار المحلية صباح كرحوت حذر أمس من وجود مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في المحافظة شبيه بسيناريو محافظة كركوك قبل يومين.

1114 11:14 ص

رئيس وزراء تركيا: مدفعيتنا تساعد المقاتلين الأكراد في العراق

أنقرة – رويترز

نقلت محطة (سي.إن.إن ترك) ومنافذ إعلامية أخرى عن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قوله اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن المدفعية التركية تساعد مقاتلي البشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم "داعش" قرب معسكر بعشيقة بالعراق.

ونقلت المحطة عن يلدريم قوله "البشمركة احتشدت لتطهير منطقة بعشيقة من داعش (الدولة الإسلامية). طلبوا من قواتنا في قاعدة بعشيقة المساعدة لذلك نساعد الدبابات بمدفعيتنا هناك".

وقال مقاتلون أكراد إنهم انتزعوا السيطرة على بعشيقة قرب الموصل من "داعش" اليوم الأحد في الوقت الذي تكثف فيه قوات التحالف هجومها على التنظيم في الموصل آخر المعاقل الرئيسية لـ"داعش" في العراق.

وتنشر تركيا قوات في قاعدة بعشيقة شمالي الموصل للمساعدة في تدريب مقاتلين من قوات البشمركة الكردية ومقاتلين آخرين.

540 5:40 ص

البشمركة تسيطر على الطريق الرئيسي بين بعشيقة والموصل

الموصل - د ب أ

أفاد مصدر في قوات البشمركة الكردية اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بأن القوات سيطرت على الطريق الرئيسي بين بعشيقة والموصل.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "قوات البشمركة سيطرت على الطريق الرئيسي بين بعشيقة والموصل، وأضحت تحاصر الموصل من الجهات الشرقية والجنوبية والشمالية".

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات البشمركة تحاصر تنظيم "داعش" في قرى خورسيباد وچمكى وديريك على أطراف بعشيقة محاصرة كاملة وتستعد لاقتحامها.

وقال اللواء حجّي خدر، وهو قيادي ميداني، لـ (د.ب.أ) إن "قوات البشمركة تقطع الطريق بين بعشيقة والموصل وأن قوات البشمركة على بعد 11 كيلومتراً من الموصل من جهة شمال شرقي المدينة".

وأضاف أن "قوات البشمركة فجرت سيارتين مفخختين لداعش أثناء محاولتهما استهداف البشمركة التي تسيطر على الطريق الرئيسي، كما فجر طيران التحالف سيارة مفخخة أخرى في نفس المنطقة".

458 4:58 ص

قوات عراقية وكردية تتعقب مسلحي "داعش" في كركوك

كركوك (العراق) - د ب أ

ذكرت مصادر من الشرطة العراقية اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) أن القوات العراقية بالتعاون مع قوات البشمركة والأسايش الكردية تواصل عمليات تعقب من تبقى من مسلحي "داعش" وسط مدينة كركوك.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "عمليات تطهير مدينة كركوك من عناصر "داعش" مستمرة، وفي هذا الإطار تم تطويق وقتل إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً وسط مدينة كركوك عند الجسر الرابع، واعتقال مسلح آخر كان متحصنا فوق بناية غازي مول".

وذكرت أن "عمليات التفتيش مستمرة من قبل قوات الشرطة والأسايش والبشمركة لتعقب المسلحين". وشهدت مدينة كركوك يوم الجمعة الماضية اضطرابات أمنية بعد قيام عناصر من "داعش" بالسيطرة على مبان حكومية، وهو ما أدى إلى وقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من مئة.

421 4:21 ص

وزير الدفاع الأميركي يزور كردستان العراق

أربيل - أ ف ب

وصل وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إلى أربيل في كردستان العراق لبحث الدور الذي تلعبه القوات الكردية في معركة استعادة الموصل، ثاني مدن العراق، من تنظيم "داعش"، بحسب مراسل "فرانس برس".

وسيجري كارتر القادم من بغداد، مباحثات مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني. واشاد كارتر بـ "التنسيق التام" بين القوات الحكومية العراقية وقوات البشمركة الكردية في الهجوم على الموصل، على رغم التوتر الكامن بين بغداد والحكومة المحلية في أربيل.

وتمكنت البشمركة من استعادة مناطق تقع شمال الموصل وشرقها. وتنص خطة الهجوم العراقية على ان يتوقف المقاتلون الاكراد على بعد نحو 20 كيلومتراً من المدينة ليتركوا القوات الحكومية تتولى عملية دخول الموصل.

وقال مسئول عسكري أميركي أمس في بغداد إن المسلحين الأكراد "وصلوا تقريباً" إلى هذا الخط المحدد على مسافة 20 كيلومتراً، مؤكداً أن "الوضع سيترسخ" الأحد أو الاثنين.

وكان الوزير الأميركي التقى السبت في بغداد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والقائد العسكري للتحالف الدولي بقيادة واشنطن الجنرال الأميركي ستيفن تاونسند.

414 4:14 ص

اعتقال أحد عناصر "داعش" المشاركين بهجوم كركوك مختبئا قرب مبنى المحافظة

نقل موقع شبكة "السومرية نيوز" اليوم الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016) عن اعتقال أحد عناصر "داعش" المشاركين بهجوم كركوك مختبئا قرب مبنى المحافظة.

411 4:11 ص

البشمركة تدخل قريتي الفاضلية وعمر قامجي في بعشيقة بالعراق

الوسط – المحرر الدولي

نقل موقع "السومرية نيوز" اليوم الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016)  أن البشمركة تدخل قريتي الفاضلية وعمر قامجي في بعشيقة بالعراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 12:29 ص

      اللهم انصر العراق ونصر الأمة الإسلامية على داعش وإرهابها..لولا الشعب العراقي مع إيران وحزب الله لكانت داعش مزقة المنطقة وسوتنا عبيد .. المشكله انه الطائفية عاميه البعض

    • زائر 14 | 11:40 م

      الخبر يقول إن قوات البيشمركة تسيطر على قائمقام قضاء الرطبة. وفي خبر بعدها بكم ساعة يقول
      أن قوات داعش تسيطر على قائمقام الرطبة!! الصراحه الجيش العراقي جيش من ورق هو والحشد الشعبي

    • زائر 13 | 1:24 م

      ضدهم
      اللهم دمر داعش ومن والاهم من الاولين والاخرين
      خرافتكم زائلة ياداعش والى جهنم وبئس المصير
      هل من مبارز اقصد هل من معارض من الدواعش؟ :)

    • زائر 10 | 6:54 ص

      الي ماله اول ماله تالي

    • زائر 9 | 6:52 ص

      قلناها من قبل اقتلوهم حیث وجدتموهم
      لا تعطون الدواعش فرصه لانهم اصحاب مکر و غدر وخداع.

    • زائر 6 | 6:10 ص

      أمريكا هي من يدير المعركة مع الجيش العراقي والشرطة الاتحادية عن طريق داعش .

    • زائر 5 | 5:35 ص

      مساكين يالعراقيين
      ان حاربوا داعش هجموا عليهم القنوات ووصفوهم بالطائفيين ويقتلون اهل السنه
      وان طنشو داعش قالو الجيش جبان

    • زائر 11 زائر 5 | 9:50 ص

      ممكن تشرح لي شلون سقطت الموصل مع ان كان فيها فرقتين يعني أكثر من 15 ألف جندي؟

    • زائر 4 | 5:24 ص

      وتجي تشوف قنوات الاعلام العربيه تهاجم الجيش العراقي وكل من يحارب داعش !! وتتسألون من صنع داعش؟!!

    • زائر 3 | 5:23 ص

      داعش يهاجمون في كل مكان ليعبرون عن فشلهم و استسلامهم في الموصل انتم يا كافرون خاسرون هذه ثورة شعب العراقي على الكافرين دواعش

    • زائر 1 | 4:05 ص

      ولد البلاد

      داعش لهو أنصار في كل مكان وسوف يتحركون لنصرة مولاهم ابو بكر البغدادي ونتمنى الحذر منهم لأنهم غدارين ومكارين

    • زائر 7 زائر 1 | 6:20 ص

      اللهم انصر الجيش العراقي على الدواعش فردآ فردا ولا تبقى لهم اثرآ

اقرأ ايضاً