العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

"فنية الشمالي" تتبنى ملف اشتراطات برك السباحة

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس اللجنة الفنية بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية العضو البلدي علي الشويخ بأن اللجنة الفنية تبنت ملف اشتراطات برك السباحة ودعوة الجهات المعنية لإعداد اشتراطات خاصة متفق عليها، وذلك خلال اجتماع اللجنة الرابع بحضور عبدالعزيز الوادي من بلدية المنطقة الشمالية.

 وأوضح الشويخ أن "اللجنة طرحت في اجتماعها موضوع اشتراطات برك السباحة في المحافظة الشمالية، وقد نفى الوادي وجود اشتراطات خاصة للبرك لدى الجهاز التنفيذي وأكد في الوقت نفسه وجود تنسيق مع وزارة الصحة وإدارة الدفاع المدني حول صلاحية مواقع البرك".

وأضاف "تبنت اللجنة ملف اشتراطات برك السباحة، واقترحت دعوة الجهات المعنية وهي وزارة الصحة، الجهاز التنفيذي، وزارة الداخلية، إدارة الدفاع المدني، هيئة خدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء، السجل التجاري، وزارة الصناعة والتجارة، إدارة الصرف الصحي بالإضافة إلى المجلس البلدي، وذلك لعقد اجتماع مشترك بشأن ملف برك السباحة وإعداد اشتراطات خاصة متفق عليها بشأن البرك المرخصة سواء برك المنازل أو البرك المعدة للتأجير".

وذكر الشويخ أن "لدى اللجنة الفنية نموذجاً مقترحاً كاملاً لاشتراطات السلامة والمعايير الفنية لبرك السباحة يتضمن تعريف برك السباحة، أهداف ومجالات التطبيق، اشتراطات الموقع، اشتراطات فنية، متطلبات التصميم، متطلبات التنفيذ والاختبار، الاشتراطات الصحية، اشتراطات عامة، متطلبات الأمن والسلامة بالإضافة إلى اشتراطات ومتطلبات التشغيل والصيانة".

وبين أن "الهدف من تبني اللجنة للملف هو الحد من حالات الوفاة في برك السباحة التي كثرت في الآونة الأخيرة وتركزت غالبيتها في المحافظة الشمالية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً