العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

بداية قوية لهاليب في البطولة الختامية بالفوز على كيز

 استهلت الرومانية سيمونا هاليب حملتها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بشكل رائع اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بعدما تغلبت المصنفة الرابعة عالميا على الأميركية ماديسون كيز 6-2 و6-4 في المباراة الافتتاحية.

وستواجه الألمانية انجليكه كيربر المصنفة الأولى منافستها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا في المباراة الثانية بالمجموعة الحمراء في وقت لاحق اليوم.

وأثبتت هاليب أنها ستكون منافسة قوية في البطولة التي تضم أفضل ثماني لاعبات في تنس السيدات والمقامة داخل القاعات في سنغافورة.

وقالت هاليب "المباريات أمام ماديسون تحفل دائما بالندية... فهي لاعبة قوية جدا وتجيد تسديد الضربات بقوة ولذلك يكون من الصعب مجاراتها من حيث القوة.

"وبالتالي يتعين علي تغيير طريقتي ومحاولة الثبات أكثر في الملعب والاستفادة من كل فرصة أمامي".

وبدأت كل لاعبة المباراة بقوة واستفادة كيز من ضرباتها الأمامية القوية.

لكن اللاعبة الرومانية هي التي كسرت إرسال منافستها أولا في الشوط الثالث عندما سددت كيز في الشبكة.

ومضت هاليب بقوة من هذه النقطة لتتقدم 5-1 بعد ان ارتكبت كيز الكثير من الأخطاء السهلة.

وتماسكت اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 21 عاما لفترة وجيزة قبل أن تحسم منافستها الرومانية المجموعة الأولى في 27 دقيقة فقط.

وهيمنت هاليب على بداية المجموعة الثانية وتألقت في كل أرجاء الملعب لتكسر إرسال منافستها مرتين أخريين قبل أن تستعيد اللاعبة الأمريكية مستواها وضرباتها الأمامية القوية.

لكن كيز لم تستطع التخلص من الأخطاء السهلة لتخسر المباراة.

وتفتتح البولندية اجنيشكا رادفانسكا حاملة اللقب حملتها أمام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا غدا الاثنين بينما تواجه جاربين موجوروزا منافستها كارولين بليسكوفا في المجموعة البيضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً