العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

خليفة بن راشد وخليفة بن علي يشاركان في حفل جمعية تعزيز السلام في فيينا

تجسيداً لإسهامات سمو رئيس الوزراء في دعم وتعزيز السلام...

جسدت الاحتفالية التي أقامتها جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية مساء أمس مقدار الإسهامات الكبيرة التي يقوم بها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في دعم جهود نشر وتعزيز السلام في مختلف أنحاء العالم.

وقد شارك الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة في الحفل الذي أقيم بقصر الشونبرون في العاصمة النمساوية فيينا، بحضور الدوق ساندور فون هابسبورغ والأرشيدوقة هيرتا مارجريت والوفد البحريني المرافق وعدد من كبار الضيوف والشخصيات. 

وألقى الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة كلمة نقل خلالها تحيات وتمنيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الطيبة إلى الحفل تقديراً للسلام والصداقة.

وأكد أن مهمة جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية وشعلة السلام مهمة نبيلة، فالعالم يواجه حاليا تحديات أمنية خطيرة وكوارث إنسانية تدعو إلى تضافر جهود الجميع من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار.

 وقال: "إنه من المناسب أن تذكرنا شعلة السلام التي هي رمز للسلام في جميع أنحاء العالم، بالدور المنوط بنا أن نضطلع به من أجل السلام في  أفكارنا وكلماتنا وأفعالنا".

وأكد أن جائزة شعلة السلام تلعب دورا هاما جدا في حث الجهود الإنسانية وتعزيزها من أجل السلام العالمي، وأنها مبادرة تستحق الدعم من كل الأطراف الملتزمة بالعمل من أجل السلام والاستقرار.

وقال: "لقد ابتهجنا بحصول صاحب السمو الملكي  على جائزة شعلة السلام، إذ عززت من مكانة مملكة البحرين المتميزة باعتبارها مثالا يحتذى في ثقافة الإخاء والتعايش التي تمثلها الشعلة".

وأضاف أن البحرين والنمسا نموذجان يوضحان كيف أنه من الممكن أن تتحمل الثقافات المختلفة مسئولية مشتركة عبر مثل تلك المبادرات البسيطة، وأن تأخذ زمام المبادرة لتعزيز السلام الدولي من خلال رعاية الأهداف المشتركة.

ونوه إلى أن مملكة البحرين ملتزمة بمواصلة العمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكداً أن نصب شعلة السلام الذي أقيم في متحف البحرين الوطني هو أداة تذكير دائم بضرورة العمل بشكل مستمر لتعزيز السلام.

وقال الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة: "إننا نؤكد لكم أننا سنواصل المضي قدما على هذا الدرب النبيل من أجل تحقيق مستقبل عالمي أفضل".

من جانبهما، أشاد الدوق ساندور فون هابسبورغ والأرشيدوقة هيرتا مارجريت بالجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من أجل تعزيز السلام على الصعيدين الاقليمي والدولي، منوهين بما يطرحه سموه من مبادرات تجسد ايمان سموه بقيمة السلام باعتباره عاملاً أساسياً يدعم جهود الدول والشعوب على صعيد التنمية المستدامة.

وأكدا أن حصول سموه على جائزة تعزيز السلام جاء ضمن سلسلة طويلة من التكريمات المستحقة التي نالها سموه من قبل العديد من المؤسسات الدولية والاقليمية لكونه شخصية دولية لها بصمات واضحة في تحقيق السلام والأمن والازدهار، متمنيين لمملكة البحرين وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار.

وشهد الحفل تقديم عدد من الاستعراضات الفنية والغنائية التي لاقت اعجاب جميع الحضور.

وكانت مفاجأة الحفل صعود لاعبات منتخب البحرين لسيدات كرة القدم المتواجد حاليا في معسكر بالنمسا إلى منصة الحفل الرئيسية، حيث قام منظمو الحفل بتقديم المنتخب وسط تصفيق حار من جميع الحاضرين.

ثم قام الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بالصعود الى منصة الحفل والسلام علي لاعبات المنتخب الوطني وتقديم التحية لهن، مؤكدين أن اللاعبات قدمن صورة مملكة البحرين الحضارية ورسالتها التي تؤمن وتدعو الى السلام والتقارب بين الشعوب.

من جانبها، رفعت الشيخة ضوى بنت خالد آل خليفة بالأصالة عن نفسها وعن زميلاتها بالمنتخب النسائي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة منح سموه وسام الاستحقاق ذا النجمة الذهبية من الطبقة الاولى تقديراً لجهود سموه في تعزيز ودعم السلام على المستوى العالمي.

وتقدمت بالشكر الى الدوق ساندور فون هابسبورغ والأرشيدوقة هيرتا مارجريت وجمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية على ما قدموه من رعاية ودعم لمعسكر المنتخب النسائي بما كفل له مقومات النجاح في تحقيق أهدافه.

وأكدت أن الاتحاد البحريني لكرة القدم ولاعبات المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم استطاعوا أن يقدموا صورة مشرفة لما تتحلى به المرأة البحرينية والشباب البحريني من روح الطموح والانجاز.

وأضافت أن المنتخب النسائي من خلال المعسكر في فيينا قدم للعالم صورة مملكة البحرين باعتبارها بلدا يسعى الى تحقيق السلام والتواصل بين مختلف الشعوب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً