العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

معهد BIBF ينظم ورشة الحوكمة المؤسسية لأعضاء إدارة بنك البحرين الاسلامي

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مؤخراً ورشة عمل حول الحوكمة المؤسسية لأعضاء الإدارة العليا  لبنك البحرين الإسلامي. حيث قدم البرنامج بحضور الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار.

ويطرح هذا البرنامج حسب توصيات مصرف البحرين المركزي لتعزيز مهارات وكفاءات أعضاء مجالس الإدارة، خصوصاً الذين تم تنصيبهم حديثاً في مجال الاستراتيجية وإدارة المخاطر والحوكمة المؤسسية، وقد تم إعداد البرنامج مع التركيز بشكل خاص على تسليم الاستراتيجية وإدارة المخاطر فيما يدعم الإدارة التنفيذية لدعم تعزيز الكفاءات الفردية المختصة في أدوارهم.

وفي هذا الصدد، أعربت مديرة معهد BIBF سولفي نيكلوس: "تقدم هذه البرامج بصورة منتظمة، بما يتفق مع متطلبات قانون حوكمة المؤسسات في البحرين، والتي أكدت على دور مجالس الادارة في تعزيز  الحوكمة المؤسسية في مختلف الشركات والمصارف في المملكة. يسرنا أن نعمل يداً بيد مع مختلف مؤسسات القطاع المصرفي والمالي، لكي نقدم التدريب اللازم حسب التوصيات وأفضل الممارسات لأعضاء مجالس الادارة في  قطاع الخدمات المصرفية في مملكة البحرين ".

وصرح رئيس مركز الدراسات المصرفية في معهد BIBF برهان الدين جاية: "نحن سعداء للغاية للإقبال الكبير وردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها من كبار المصرفيين الذين حضروا هذا البرنامج في مجال حوكمة المؤسسات في مجال الاستراتيجية وإدارة المخاطر، وقد تم إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات العالمية من خلال تقنيات التعلم التطبيقية، ويعمل معهد BIBF حالياً على تدريب الإدارة العليا في البنوك مع التركيز بشكل خاص على استراتيجية المؤسسة لتشكيل نماذج المخاطر  والاتجاه المستقبلي للمؤسسة المعنية".

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار "ازدادت أهمية حوكمة  المؤسسات خلال  السنوات الماضية في ظل تزايد الأنظمة وازدياد المسؤولية على المؤسسات وذلك  لاستمرار  العمل بأفضل الممارسات والمعايير العالمية،  حيث نعي أهمية إنشاء ثقافة حوكمة  المؤسسات في هذا الوقت حيث ثبتَ أهميتها للمؤسسة مالياً من خلال ازدياد صافي الأرباح، وكجزء من جهودنا الدائمة في تطوير الثروة البشرية على كل المستويات ، فإن أهمية هذه الورشة تكمن في  تطوير مهارات الإدارة التنفيذية لبنك البحرين الإسلامي، ونحن نتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر في المستقبل".

وحضر الورشة المدير التنفيذي للبنك بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا، وقام بإدارتها شيموس جيلن – الرائد في مجال الاستشارات لمجالس الإدارة، حيث إن جيلن هو مستشار دولي عمل في السابق مع مجالس الإدارة في العديد من الدول منها المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعمان، وهونغ كونغ، والصين، والهند، وماليزيا، وجنوب أفريقيا، ودول البلطيق.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً