العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

ظاهرة المهرجين المرعبين تتمدد في ألمانيا

تعرض رجل في ألمانيا للضرب بالعصا على يد شخص متنكر بزي مهرج، على ما أعلنت الشرطة في وقت تخشى هيئات محلية من ازدياد هذه الاعتداءات مع اقتراب احتفالات "هالويين".

فقد تلقى شاب في التاسعة عشرة من العمر ضربات بعصا لعبة بيسبول في مدينة روستوك (شمال) على يد رجل متنكر بزي مهرج ما تسبب له بكدمات في مواضع عدة وفق الشرطة المحلية.

وعمد المعتدي إلى جر ضحيته إلى بركة مياه، في أول اعتداء خطير من هذا النوع.

وسجلت أيضا أربع حالات لمهرجين مزيفين حاولوا إرعاب مراهقين وامرأة في روستوك وغرينسفالد (شمال) من دون تسجيل إصابات وفق الشرطة.

وعددت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار سلسلة اعتداءات حصلت أخيرا في إطار ظاهرة المهرجين المزيفين التي تتمدد في سائر أنحاء البلاد من بوخوم (غرب) إلى لايبزيغ (شرق) مرورا بروستوك ولونيبورغ (وسط).

وأبدى رئيس إحدى أكبر نقابات الشرطة في ألمانيا راينر فيندت خشيته من توسع هذه الظاهرة. وقال ردا على سؤال لصحيفة "هافنغتون بوست" بنسختها الألمانية "علينا أن نخشى تحول هجمات المهرجين هذه إلى موضة مؤسفة حقا تنتشر بسرعة كبيرة خلال (الهالويين) في 31 اكتوبر/ تشرين الأول.

ودعا السكان إلى إبلاغ قوات الأمن فورا في حال حصول أي اعتداءات قائلا "هؤلاء المهرجون ليسوا أغبياء وحسب، بل هم أيضا منحرفون".

وبدأت هذه الظاهرة في الولايات المتحدة حيث زرعت مجموعة من "المهرجين" الذعر منذ أغسطس/ آب. ففي أكثر من عشر ولايات رصد "مهرجون" قرب مدارس وشركات، مسلحين أحيانا أو في شاحنات صغيرة ما حمل الشرطة والمدارس والبيت الأبيض حتى إلى التدخل.

وبسبب هذه الظاهرة أيضا، تعتزم سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة تقليص عدد الإطلالات العلنية لشخصيتها الشهيرة رونالد ماكدونالد خشية إثارته الخوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً