العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

مواجهة جديدة بين غوارديولا ومورينهو وهذه المرة بكأس الرابطة

 يشهد الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم مواجهة جديدة بين المدربين الاسباني جوزيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينهو عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفا على مانشستر يونايتد الأربعاء.

والتقى الفريقان في مرحلة مبكرة من الدوري الانهليزي الممتاز وتحديدا في المرحلة الرابعة وكانت الغلبة لسيتي 2-1، لكن "دربي" مانشستر يأتي هذه المرة في وقت يمر فيه الفريقان بفترة انعدام وزن، وخصوصا مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة الأحد أمام تشلسي.

فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات وسقط في فخ التعادل الايجابي أمام ضيفه ساوثمبتون 1-1 أمس أيضا في ختام المرحلة التاسعة من الدوري.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد خسارته أمام توتنهام صفر-2 وتعادله مع ايفرتون وساوثمبتون بنتيجة واحدة 1-1، علما بأنه استهل الموسم ب6 انتصارات متتالية.

كما أنها المباراة الخامسة في مختلف المسابقات من دون فوز بعد تعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3 وخسارته أمام مضيفه برشلونة الاسباني صفر-4 الأربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

من جهته، يلتقي يونايتد جاره وهو في أسوأ حالاته على الإطلاق بعد رباعية تشلسي الذي أقال مورينهو بالذات الموسم الماضي.

وكان مورينهو تولى الإشراف على تشلسي مرتين الأولى من العام 2004 إلى 2007 وقاده إلى خمسة ألقاب بينها لقبان في الدوري، ثم عاد لتدريبه العام 2013 بعد تجربتين مع انتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وقاده مجددا إلى اللقب المحلي قبل أن يستهل الموسم الماضي بشكل سيء فدفع الثمن غاليا بإقالته من منصبه.

واستلم مورينهو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه على أرضه أمام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، ثم سقط أمام واتفورد 1-3 قبل أن يتعادل مع ستوك على أرضه 1-1.

بيد أن العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين الماضي من ملعب انفيلد ثم الفوز العريض على فنربخشة 4-1 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس أعادا التفاؤل لأنصار الفريق بقدرته على المنافسة، ثم جاء السقوط المدوي أمام تشلسي.

وإذا كان مانشستر سيتي لا يزال متصدرا ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف أمام ارسنال وليفربول، فان مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع بفارق ست نقاط عنه.

وقال مورينهو لتلفزيون مانشستر يونايتد "كنت أفضل لقاء سيتي في الدوري"، مضيفا "انه شعور سيء في الدوري مع هذه النتائج، فالفارق مع المتصدر ست نقاط، لقد واجهنا فترة صعبة جدا".

وتابع "أننا فعلا تعساء، ولكن علينا أن نكون رجالا وان نستعد لمباراتنا المقبلة".

في المقابل، قال غوارديولا "من المهم أن نغير إيقاعنا عما كان في المباريات المقبلة"، مضيفا "كل شيء يؤثر عليك، أن لعبت بشكل جيد أو سيء، فالذهنية ستتأثر، ونعمل على ذلك".

وتابع "سنرى عندما يتعافى اللاعبون ما إذا كان من الضروري أن نجري بعض التغييرات في المراكز أم لا".

وتبرز غدا أيضا مباراة ليفربول وتوتنهام، كما يلعب ارسنال مع ريدينغ، وبريستول سيتي مع هال سيتي، وليدز يونايتد مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع بريستون، ويلعب الأربعاء أيضا ساوثمبتون مع سندرلاند ووست هام يونايتد مع تشلسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً