العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

"Dell EMC" تطرح حلولاً جديدة لدعم عملية التحول الرقمي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

طرحت شركة "Dell EMC" هذا الأسبوع حزمة من المنتجات والحلول والنماذج الاستهلاكية المصممة لمساعدة العملاء على الارتقاء بتقنية المعلومات في طريقهم نحو الأعمال الرقمية.

ويعمل الانتشار الرقمي واسع النطاق على زعزعة المؤسسات بكافة أحجامها، وفي جميع الصناعات. فقد أظهرت نتاج دراسة أجرتها شركة Dell Technologies مؤخراً، أن نصف (48 بالمائة) قادة الأعمال في العالم، من فئة الشركات المتوسطة حتى الكبيرة، أفادوا بأنهم لا يملكون أية رؤية عما ستبدو عليه هذه الصناعة خلال السنوات الثلاث القادمة. كما أنهم اتفقوا على أن التحرك نحو النماذج السحابية، وتوسيع قدرات تطوير البرمجيات، وتمكين عمليات الابتكار بوتيرة أسرع، والحصول على رؤى أعمق من البيانات، هي من الاستراتيجيات الرئيسية لعمليات التحول الرقمي. لكن الشركات لاتزال تكافح من أجل تطوير مراكز بياناتها، حيث صرح 69 بالمائة منهم متأخرون عن الركب بسبب الكثير من التطبيقات التقليدية. كما أنهم يواجهون تحديات تتمثل بالحد من تكاليف التوسع ومعدلات الإنفاق، مع الحفاظ على تحديث الأنظمة. وقد تم تصميم المنتجات والحلول الجديدة التي أعلن عنها هذا الأسبوع من على منبر مؤتمر ومعرض Dell EMC World بهدف مساعدة المؤسسات على تسريع عمليات تحولها، ومن أجل إدارة تكاليفها.

في هذا السياق قال ديفيد غولدن، رئيس مجموعة حلول البنى التحتية لدى شركة "ديل إي إم سي": "لضمان عدم ارتباطهم على نطاق شبكات Tesla، أو Airbnb، أو Tesla (شبكات النطاق الضيق) في أسواقهم، ينبغي على المؤسسات في يومنا هذا البدء بعمليات التحول الرقمي. وكي تتمكن من البدء بخطوات فعلية نحو مستقبلها الرقمي، أعتقد بأن الغالبية العظمى من المؤسسات ستقوم بعمليات الارتقاء والتحويل لتقنية المعلومات عن طريق استراتيجية السحابة الهجينة. والخطوة الأولى التي لن يندموا عليها تتمثل في تحديث مراكز بياناتهم، وذلك عن طريق تبني تقنيات البنى التحتية المتقاربة، والسيرفرات، وحلول التخزين، وحماية البيانات، والأمن الالكتروني الأكثر تقدماً، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. وسنقوم خلال هذا الأسبوع بإطلاق موجة من المنتجات والحلول الجديدة التي صممت لتكون اللبنات الأساسية لهذا المسعى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً