العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

"مركز عيسى الثقافي" و"السفارة التشيكية" يقيمان معرض صور تاريخية

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي  الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة وسفير الجمهورية التشيكية المعتمد لدى مملكة البحرين المقيم في الرياض ييري سلافيك صباح اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) "معرض الصور الفوتوغرافية التاريخية"، الذي يقام بتعاون الطرفين بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والمعرفية، وذلك بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة.

وصرح خالد بن خليفة آل خليفة أن هذه المناسبة تعد إحدى المبادرات التي تحقق أهداف المركز في تنمية الحوار بين مختلف الحضارات والثقافات للوصول إلى ترسيخ رؤية جلالة العاهل المفدى (حفظه الله ورعاه) التي أرادها للمركز بأن يكون "مركز إشعاع حضاري مستوعب للعطاء الإنساني".

من جانبه رحب السفير التشيكي باستضافة المركز لهذه المبادرة التي من شأنها أن تقوي الروابط الثقافية بين الشعبين الصديقين، مؤكداً على ما يحمله المعرض من قيم القبول والانفتاح على الشعوب والحضارات الإنسانية المختلفة وما تمتاز به الثقافة العربية من رقي منذ الأزل.

ويتضمن المعرض نحو 70 صورة فوتوغرافية نادرة لعدد من الرحالة التشيكيين، أهمهم "ألويس موسيل"، والتي التقطت لدى استكشافهم للمنطقة العربية ومختلف حضاراتها العريقة خلال أواخر القرن الـ19 وأوائل القرن الـ20 ، والتي تتمتع بالعمق التاريخي للعلاقات، كما تضمن الحفل إهداء نحو 100 كتاب قيم قدمتها السفارة التشيكية إثراءً لمقتنيات المكتبة الوطنية بالمركز.

ودعا المركز الجمهور الكريم لزيارة المعرض الذي سيكون مفتوحاً لعموم الزوار من 24 ولغاية 31 أكتوبر الجاري، يوميا عدا الجمعة والسبت، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر بمركز عيسى الثقافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً