العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

الدوسري: تقدمنا بتوصيات لحل "نزف مياه بلاعات الشمالية"

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر ممثل  الدائرة الرابعة في المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وعضو اللجنة المالية والقانونية حمد الدوسري أنه تم مناقشة عدة توصيات بشأن مشكلة عمليات شفط بلاعات المجاري في المناطق غير المربوطة بشبكة المجاري بالمحافظة الشمالية.

وأوضح أن المشكلة بدأت تكبر مع ازدياد اتصال أهالي الدائرة الرابعة - خصوصاً القاطنين في المناطق الحديثة التي لم يتم ربطها بشبكة المجاري- بعدم نزف البلاعات بشكل منتظم وللملاحظات الكثيرة حول أداء الشركة المكلفة بعملية النزف، مضيفاً أن ذلك جعلنا نثير هذه المشكلة في كل مناسبة التي ربما لا تعانيها بعض الدوائر.

وتابع القول إنه إضافة إلى المراسلات والاتصالات فقد تم طرح الموضوع في اللجان المتخصصة بالمجلس كلّ بحسب تخصصه، فمن لجنة الخدمات والمرافق العامة إلى اللجنة المالية والقانونية.

وذكر أن اللجنة قامت بمراجعة العقود المبرمة مع الشركات المكلفة بعملية النزف بالمحافظة الشمالية وسجلت بعض الملاحظات، والتي تمثلت في التأكيد على تضمين العقود التي ستبرم وتصاغ في المستقبل التفاصيل المهمة من كتيب المناقصة، وإلزام الشركات المتقدمة لمناقصة بتقديم دراسة للمناطق المستهدفة تتضمن مقترح الجدول الزمني لعملية النزف والآلية التي ستتبع في عملية النزف والتفريغ والمراقبة.

وذكر الدوسري أن من ضمن التوصيات وضع مقياس يحدد عدد الجالونات المنزفة من بلاعات المجاري، بحيث يتم احتساب شحنة الصهريج بكمية الجالونات لا بعدد مرات نزف المجاري، ويتضمن هذا ضمن العقد وما يستلزمه من رقابة أثناء تفريغ الشحنة في محطة توبلي.

وأضاف الدوسري: إلى جانب إنشاء مركز اتصالات مباشر لدى الشركة لتلقي طلبات المواطنين أو شكاواهم، مع رفع تقرير شهري للجهة المعنية بالبلدية بعدد الطلبات المستقبلة عن هذا المركز ويبين عدد الطلبات المنفذة وغير المنفذة وأسباب عدم تنفيذها، مع استمرار عمل الجهة المعنية بالبلدية في استقبال الشكاوى والملاحظات بهذا الخصوص.

وختم الدوسري أن هذه التوصيات هي حلول مؤقتة تحد من المشكلة ولا تقضي عليها بشكل جذري والذي يتطلب إيصال شبكة المجاري للمناطق الحديثة بشكل أسرع وتسهيل الإجراءات، واشتراط عمل الشبكة والبنى التحتية قبل بدء أيّ مشروع إسكاني أو بيع مخططات.

وأضاف "نقدر الجهود المتواصلة والتي يسعى من خلالها الجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية في متابعة الإجراءات المناسبة والممكنة التي تسهم في تقليل حجم أضرار هذه المشكلة، متمنين أن تستمر جهودهم وخطواتهم بشكل أكبر سعياً لراحة المواطنين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:50 ص

      البعوض اي الناموس شرب اي مص من دمنا مجمع ٤٥٧ حبيب

    • زائر 1 | 7:25 ص

      شكرا سعادة الأستاذ حمد الدوسري على المجهود .. ونطالب المسؤولين الكرام بضروة انشاء شبكة صرف صحي لمجمع 435 جبلة حبشي .. والله تعبنا من كثر الكتابة في الصحف والحديث مع المسؤوولين .. إلى متى السكوت ، أمراض وحشرات يومية بهالسبب ولا من مجيب ، حسبـــــــــنا الله ونعـــــــــم الوكيـــــــــــــــــــــــــل

اقرأ ايضاً