العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

"خدمات بلدي الشمالية" تناقش مدى الاستعداد لموسم الأمطار مع الجهات المعنية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية مدى استعداد الجهات المعنية لموسم الأمطار القادم وأهم الحلول المقترحة لمعالجة مشكلة تجمع المياه في الأحياء السكنية، وذلك خلال لقاء أمس الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مع وفد من إدارتي الطرق والصرف الصحي بوزارة الأشغال، شعبة العمليات بالإدارة العامة للمرور، الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية بالإضافة إلى هيئة الكهرباء والماء.

وقال رئيس المجلس البلدي محمد بو حمود إن "الهدف من اللقاء مع جميع الجهات المعنية هو تجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لموسم الأمطار القادم واقتراح الحلول الجذرية والتوصيات قليلة التكلفة والمعالجات اللازمة الكفيلة بدفع ذلك الضرر الناتج من تجمع المياه على الطرقات"، مؤكدا على "مخاطبة المجلس للجهات المعنية منذ الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي لتزويد المجلس بخطتهم لموسم الأمطار القادم".

من جهته، أوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله إبراهيم الدوسري أن "المجلس البلدي شدد خلال اللقاء على ضرورة إعادة تنظيف فتحات تصريف المياه في المناطق الأكثر حرجاً  بالإضافة إلى عمل صيانة دورية لمحطات ضخ مياه الأمطار في المحافظة الشمالية للتخفيف من تبعات الأمطار".

 وأضاف أن "المختصين بقطاع الصرف الصحي أكدوا خلال اللقاء على وجود مناقصة لصهاريج خاصة يتم استخدامها في حالات الطوارئ، كما شددوا على أعضاء المجلس البلديين بضرورة العمل على توعية الأهالي بعدم فتح أغطية الصرف الصحي وتصريف المياه داخلها حتى لا يؤثر ذلك سلباً على شبكة تصريف مياه الامطار".

وواصل الدوسري "أما المختصون  بقطاع الطرق فقد أفادوا خلال اللقاء بأنه تم العمل على إنشاء خزانات تجميع أرضية وحفر امتصاصية في بعض مناطق المحافظة الشمالية الأكثر تضرراً من تبعات موسم الأمطار، كما تم العمل على صيانة مدارس المحافظة الأكثر تأثراً للتخفيف من حدة آثار الأمطار".

وبين الدوسري "وجود غرفة تحكم (عمليات) بوزارة البلديات تعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى وجود مركز صيانة توزيع الكهرباء في المحافظة الشمالية والذي يعمل على مدار الساعة ومزود بأحدث الأجهزة لتحديد الأعطاب والكابلات الأرضية والمحطات وبإمكان هذا المركز تزويد المشتركين بخدمة الكهرباء بالمولدات المتنقلة لحين الانتهاء من تصليح الأعطاب خلال الموسم، وذلك حسبما أفاد وفد الهيئة خلال اللقاء".

وتابع "أما شعبة العمليات بالإدارة العامة للمرور فقد ابدت استعدادها التام لتسهيل عملية مرور صهاريج شفط مياه الأمطار وسهولة وصولها لمواقع تجمع المياه".

 وقال الدوسري إن "اللقاء اختتم بالاتفاق على تشكيل فريق عمل للشمالية لتفادي الأضرار التي قد تنتج من تبعات موسم الأمطار القادم"، معبرا عن جزيل شكره وتقديره لكل الجهات الحاضرة في اللقاء والتي أبدت استعدادها التام للتعاون مع المجالس البلدية باعتبارها الجهة المعنية بالتواصل بين المواطنين والجهات الرسمية بالمملكة.

ودعا الدوسري "المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع قسم التنسيق والمتابعة بلجنة الخدمات والمرافق العامة للإبلاغ عن أي نقاط جديدة لتجمع مياه الأمطار، أو التواصل مع المجلس البلدي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة أرقام طوارئ الجهات ذات العلاقة لتفادي تبعات موسم الأمطار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:24 م

      اجتماعات في اجتماعات وفي الاخير قطرة مطر من الخالق سبحانه وتغرق الديرة في كل مكان

    • زائر 1 | 7:18 ص

      وماذا عن مناقشة شبكة الصرف الصحي بمجمع 435 ؟؟ .. إلى متى بنظل تحت رحمة الحشرات والبعوض ومياه المجاري؟

اقرأ ايضاً