العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً غدا بشأن ليبيا

تستضيف جامعة الدول العربية غداً الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) اجتماعاً ثلاثياً هاماً برئاسة الأمين العام أحمد أبوالغيط بشأن سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية. ويشارك في الاجتماع كل من الرئيس التنزاني السابق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا، و الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا، مارتن كوبلر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة، الوزير المفوض محمود عفيفي بأن هذا الاجتماع يهدف في المقام الأول إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية وتأمين الدعم الدولي والإقليمي اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع الثلاثي يأتي أيضاً في إطار متابعة النتائج التي توافقت عليها الدول والمنظمات العربية والغربية والإقليمية التي شاركت في الاجتماع الوزاري الذى عقد حول ليبيا يوم 22 سبتمبر/ أيلول الماضي على هامش أعمال الشق رفيع المستوى من الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كما يأتي للبناء على ما أفضى إليه الاجتماع الوزاري لدول حوار ليبيا الذي عقد في العاصمة النيجيرية نيامي يوم 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري والذي شاركت فيه جامعة الدول العربية بوفد عالي المستوى.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام والممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي والممثل الأممي الخاص سيصدرون بياناً مشتركاً عقب اجتماعهم يحدد سبل الارتقاء بمستوى التنسيق القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بشأن الملف الليبي، وسيكون بمثابة خريطة طريق لتحركات واتصالات المنظمات الثلاثة في المرحلة المقبلة لتشجيع جهود تحقيق الوفاق الوطني في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً