العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

القوات العراقية تتخذ إجراءات مشددة في مدن عديدة بمحافظة الانبار

 

اتخذت القوات الأمنية العراقية اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إجراءات أمنية مشددة في مناطق محافظة الانبار غرب العراق، خشية من هجمات مفاجئة قد يشنها تنظيم "داعش".

وقال المقدم بالجيش العراقي عماد صالح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القوات العسكرية العراقية اتخذت إجراءات مشددة، وأجرت تحصينات في مدينة الرمادي ومناطق الهيت وكبيسة وعامرية الفلوجة.

وأضاف صالح أن اتخاذ تلك الإجراءات يستهدف الحيلولة دون حصول خروقات مثل التي قام بها تنظيم "داعش" في قضاء الرطبة. وأوضح أن الجيش العراقي قرر اعتبار محافظة الأنبار منطقة عسكرية خطيرة، فيما طالبت القيادات العسكرية العراقية القائد العام للقوات المسلحة بإرسال تعزيزات إضافية في مدن المحافظة لخطورة الوضع الأمني فيها".

وعلى صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم أن "داعش" ينفذ عمليات قتل واعتقال واسعة في المناطق التي سيطر عليها.

وقال المصدر  إن "التنظيم الإرهابي قام بتنفيذ عمليات اعتقال وإعدامات مباشرة ضد عناصر أبناء العشائر وأفراد القطعات الأمنية العراقية في مناطق الميثاق والمطار والانتصار في قضاء الرطبة".

وأضاف المصدر أن سيطرة التنظيم على المناطق ذاتها جاءت بالتعاون مع الخلايا النائمة بداخل الأجهزة الأمنية العراقية والمدنيين، الذين ظهروا منذ دخول التنظيم إلى أحياء القضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً