العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

إيقاف مدرب باير ليفركوزن الألماني مباراتين

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، إيقاف مدرب فريق باير ليفركوزن روجير شميت، لمباراتين وتغريمه 15 ألف يورو (16.330) بعد طرده خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام هوفنهايم صفر-3 السبت الماضي.

وتم استبعاد شميت بسبب دخوله في مشادة كلامية مع مدرب هوفنهايم جوليان ناجليسمان.

وسيتم تطبيق العقوبة بداية من المباراة، التي سيخوضها فريقه أمام لوتي، غدا (الثلثاء)، في كأس ألمانيا، ثم أمام فولفسبورغ في المباراة المقرر إقامتها بالدوري يوم السبت المقبل.

وليس غريبا على شميت (49 عاما) إثارة الجدل إذ أوقف مباراة لمدة تسع دقائق في مباراة أمام بوروسيا دورتموند، خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، لرفضه الخروج من الملعب، عندما طلب منه هذا. وهذه الواقعة أدت لمعاقبته بالإيقاف خمس مباريات -منهما مباراتان مع إيقاف التنفيذ، وسوف يتم تنفيذ العقوبة الآن.

واعتذر شميت لناجليسمان، الذي قلل من شأن الحادثة، بعد مباراة السبت التي امتدت تداعياتها لتطول مهاجم ليفركوزن كيفن فولاند، الذي جرى إيقافه لمباراتين بالدوري لحصوله على البطاقة الحمراء.

كما تلقى جيفري بورما، مدافع فولفسبورغ، عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعدما تلقي البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه في الدوري الأسبوع الماضي.

واستحق فولاند البطاقة الحمراء بعدما ارتكب خطأ تكتيكيا بحق كريم ديميرباي في وقت مبكر من المباراة التي خسرها فريقه، باير ليفركوزن، أمام هوفنهايم يوم السبت صفر-3، بينما ارتكب بورما نفس الخطأ الذي عوقب عليه من قبل أنيس بن حتيرة بعدما سجل هدفا من الضربة الحرة والتي مهدت الطريق لفوز دارمشتاد على فولفسبورغ 3-1.

وتقبل اللاعبان العقوبة التي ستطبق عندما يستضيف فولفسبورغ نظيره ليفركوزن، يوم السبت المقبل. وأيضا سيغيب فولاند عن مباراة فريقه أمام دارمشتاد المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً