العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

بالفيديو... الملَّاح يقود توبلي لإسقاط الاتفاق بعد مباراة دراماتيكية في دوري كبار اليد

الأزرق قلب الطاولة في آخر 120 ثانية واستعاد المقدمة

من لقاء توبلي والاتفاق - تصوير محمد المخرق
من لقاء توبلي والاتفاق - تصوير محمد المخرق

سجل ياسر الملاح 4 أهداف حاسمة ما بين الدقيقة 27 و30 من الشوط الثاني قاد بها توبلي للخروج من مواجهة الاتفاق الهامة فائزا بنتيجة 27-25 في افتتاح الجولة الثانية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، محققا أول فوز له بعد الخسارة من النجمة في الجولة الافتتاحية.

وجاءت بداية الشوط الأول قوية من جانب توبلي الذي وصل لفارق 7 أهداف (11-4) في النصف الأول غير أن الاتفاق بالدفاع القوي تمكن من الدخول في أجواء المباراة، ولعبت العقوبات التصاعدية دورا رئيسيا في وصول الاتفاق الى المقدمة كما لعبت الدور ذاته في عودة توبلي اليها في النهاية بفضل التصويبات الذكية والمركزة من الملاح.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 3/2/1 فيما بدأ توبلي بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وحملت البداية أفضلية توبلانية واضحة بالدفاع القوي والحراسة المميزة من قبل علي عبدالأمير بالإضافة إلى تألق الثنائي محمود علي والسيد أمين الدعام في الجبهة اليمنى وسط دفاع اتفاقي مفكك، ومع حلول الدقيقة الثامنة تقدم بنتيجة 5-1.

وتحسنت وضعية الاتفاق الهجومية بفضل اختراقات مجيد حميد لكن توبلي لم يتوقف عن التسجيل وحافظ على فارق الخمسة أهداف 8-3 مع الدقيقة 15، ويدين الأخير بالفضل في ذلك إلى جاسم غلوم الذي حافظ على فاعلية الخط الخلفي بعد أن دخل بديلا عن محمود علي الذي أصيب.

وأراد مدرب الاتفاق إيقاف خطورة هجوم توبلي فوضع أحمد موسى تحت الرقابة غير أن ياسر الملاح ولاعب الدائرة حسين ميرزا تلاعبا بالدفاع الاتفاقي وقادا توبلي لتعزيز الفارق ل 7 أهداف 11-4 مع الدقيقة 18.

وقاد حسين علي بدخوله صحوة اتفاقية إذ ساهم في الشق الدفاعي إلى جانب حسن عيسى وأكبر المرزوق في زيارة شباك توبلي في الهجوم الخاطف عبر عمار المدني وتقلص الفارق إلى 3 أهداف 12-9 مع الدقيقة 26، ثم 13-11، قبل أن ينتهي الشوط بعد ذلك 14-13.

وواصل الاتفاق عودته القوية مطلع الشوط الثاني وتمكن من إدراك التعادل 17-17 مع الدقيقة العاشرة في الوقت الذي تسابق لاعبو توبلي على الوقوع في الأخطاء الهجومية بفعل الدفاع الاتفاقي القوي، ولكن خروج حسين القطري للإيقاف منح الفرصة لتوبلي لالتقاط الأنفاس والعودة إلى المقدمة 19-17.

ووسط أخطاء هجومية متبادلة، حافظ توبلي على فارق الهدفين 21 - 19 مع الدقيقة 17 التي شهدت خروج السيد أحمد علي للإيقاف، ثم أوقف ياسر الملاح أيضا، ومكن هذان الايقافان الاتفاق من التقدم لأول مرة في المباراة في الهجوم الخاطف بواسطة مجيد حميد بنتيجة 23-22.

وقادت الصلابة الدفاعية الاتفاق إلى تعزيز الفارق إلى هدفين 25-23 مع الدقيقة 25 في الهجوم الخاطف، وأعاد ياسر الملاح توبلي الى التعادل 25-25 مع الدقيقة 28 وقت خروج أكبر المرزوق للإيقاف، ثم أضاف الهدف رقم 26 من علامة الـ 7 أمتار التي كسبها أحمد موسى وكسب معها إيقاف مجيد حميد، وانتهت فيما بعد بالهدف رقم 27 لتوبلي عبر الملاح. أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

اليوم... الشباب مع أم الحصم والنجمة مع البحرين

تختتم منافسات الجولة الثانية اليوم الثلثاء بإقامة اللقاءين المتبقيين، ففي تمام الساعة الخامسة والنصف يلتقي الشباب بأم الحصم، وبعد ذلك النجمة بالبحرين، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ويبحث النجمة أمام البحرين عن الوصول إلى النقطة السادسة، وهو يدرك أن البحرين بالأسماء الموجودة في صفوفه لن يكون صيداً سهلاً وخصوصاً أنَّ الأخير سيتطلع إلى الخروج بنتيجة إيجابيَّة بعد السقوط المُفاجئ أمام التضامن.

وسيكون الشباب في مواجهة صعبة أمام أمّ الحصم المنتشي بالأداء المشرف أمام الأهلي، المعطيات تقول إن المواجهة ستكون متكافئة، وهي من المباريات التي تساوي نقاط الفوز فيها أكثر من 3 نقاط في إطار المنافسة على سداسية الكبار.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:50 ص

      يجب التحرك الفعلي لنادي الاتفاق ان شاءالله الصاله بتجهز ومن الموسم القادم العمل من الصفر من القاعدة وخصوصا احنه نمتلك العنصر البشري

    • زائر 2 | 3:08 ص

      ماشاء الله عليه ياسر خوش لاعب
      اتمنى يكون في المنتخب

    • زائر 1 | 1:33 ص

      فريق الاتفاق الى الهاويه والسبب واضح ومعروف لدى الجميع فالفريق الاول لن يتأهل الى السداسي والفئة العمريه كذالك في اسوء ايمها
      البداية من رئيس جهاز كرة اليد الذي هو ليس في المكان الصحيح
      والثاني في العائلة المسيطره فهم الاعبين والمدربن للفئات العمرية والاداريين

شاهد أيضا