العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

يوفنتوس لمسح الخيبة وتأمين الريادة في «الكالتشيو»

يوفنتوس يتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات - epa
يوفنتوس يتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات - epa

يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن التعويض عندما يستضيف سامبدوريا غدا (الأربعاء) في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي، وذلك قبل اختباره الصعب السبت المقبل ضد غريمه نابولي.

ويدخل يوفنتوس إلى مباراته مع سامبدوريا، القادم من فوزه الأول منذ المرحلة الثانية وكان السبت على حساب جاره جنوى (2-1)، بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه في المرحلة السابقة في معقل غريمه ميلان (0-1) الذي ألحق بفريق مدربه السابق ماسيميليانو أليغري هزيمته الثانية للموسم. ولم تنحصر الخسارة في مباراة السبت بالنتيجة وحسب، بل فقد يوفنتوس خدمات مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا الذي تعرض لإصابة في عضلات فخذه الأيمن واضطر لترك الملعب بعد 33 دقيقة فقط على بداية اللقاء. ولم يحدد يوفنتوس المدة التي يحتاجها للتعافي، لكن التقارير تتحدث عن احتمال غيابه للمباراتين المقبلتين على أقل تقدير. ويأمل أليغري ألا يتأثر فريقه كثيراً بغياب النجم الأرجنتيني، وخصوصاً أن روما وميلان يتربصان بالبطل، والفريقان يمران بفترة فنية رائعة؛ لأن الأول سيبحث الأربعاء عن فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ساسوولو، فيما يفتتح الثاني المرحلة الثلاثاء خارج قواعده وهو يسعى إلى نقطته التاسعة عشرة في 7 مباريات ( يملك ميلان 19 نقطة بشكل عام) والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي وتحديداً منذ سقوطه على أرضه أمام أودينيزي 0-1 في 11 سبتمبر/ ايلول.

ومن جهته، يأمل نابولي مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية (فاز على كروتوني 2-1) بعد خسارتين متتاليتين، وذلك عندما يستضيف إمبولي الأربعاء في مباراة بمتناوله. وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا»، قد يكون المدرب الهولندي فرانك دي بور أمام فرصة أخيرة عندما يلعب فريقه إنتر ميلان مع ضيفه القوي هذا الموسم تورينو في مباراة قد تحدد مصير لاعب أياكس السابق.

ويدخل إنتر إلى هذه المباراة الصعبة على خلفية تلقيه 3 هزائم متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ 2013، ما دفع الإدارة الصينية للنادي إلى استدعاء دي بور بحسب وسائل الإعلام المحلية لكن المدرب الهولندي لا يبدو متأثراً بما يجري خلف كواليس، وهو أكد ذلك قائلاً: «لا أعلم ما يحصل (على صعيد الإدارة) لكني موجود هنا وسأحلل هذه المباراة (الخسارة أمام أتلانتا) من أجل أن أتحضر بشكل أفضل للمباريات المقبلة على أمل أن يقودنا ذلك للفوز على تورينو».

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأربعاء كييفو فيرونا مع بولونيا، ولاتسيو مع كالياري، وبيسكارا مع أتلانتا، وفيورنتينا مع كروتوني، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاء باليرمو واودينيزي.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً