العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

النجمة والبسيتين أغلقا ملف المحترف... وبقية أندية الطائرة تنتظر الحسم

ليلسون كوستا باقٍ مع «طائرة النجمة»
ليلسون كوستا باقٍ مع «طائرة النجمة»

نجح ناديا النجمة والبسيتين في حسم ملف اللاعب المحترف الذي سيدعم صفوفهما في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بالموسم الرياضي (2016-2017). إذ فضّل النجمة تجديد تعاقده قبل نهاية الموسم الماضي مع البرازيلي ليلسون كوستا، وذلك بعد العروض القوية التي قدمها مع «الرهيب النجماوي»، والتي تكللت بصعوده لنهائيي كأس سمو ولي العهد وكأس الاتحاد وبلوغه المربع الذهبي للدوري. فيما وصل قبل (9) أيام تقريباً، المحترف السلوفيني ألين لكي يمثل «طائرة البسيتين» الساعية لترتيب صفوفها بعدما فقدت خدمات حسين الحايكي وأحمد مشرف وحسين مهدي «هذا الصيف». يذكر أن مسئولو البسيتين تعاقدوا مع المدرب الوطني إبراهيم علي لقيادة الفريق هذا الموسم.

وباستثناء «النجمة والبسيتين»، فإن بقية الأندية المشاركة في الدوري لم تحسم هذا الملف الهام جداً (وهم على قائمة انتظار الحسم في الوقت الحالي)... فكما هو معروف الآن، بات اللاعب المحترف بإمكانه تقديم الكثير بل وبإمكانه أن يرجح كفة هذا الفريق أو ذاك وخصوصاً في حال جاء الاختيار «مدروساً» وصحيحاً من قبل المعنيين.

تحركات الأندية:

- حامل لقب بطولة الدوري «داركليب»: فقد نادي داركليب لاعبين هامين وهما من العناصر المؤثرة بالفريق الذي حقق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه وهما علي إبراهيم ومحمد حبيب اللذان انتقلا للمحرق، وبالتالي باتت «كتيبة العنيد» مطالبة بالتعاقد مع لاعب محترف قوي من أجل تعويض هذه الخسائر. فهناك توجه عند «أبناء الدار» بأن يكون اللاعب المحترف بإمكانه أن يشغل مركزي (4 و2) كما كان الحال مع محترف الفريق بالموسم الماضي الكوبي هيرنانديز الذي انتقل لتمثيل «أهلي جدة» في هذا الموسم.

- وصيف بطولة الدوري بالموسم الماضي «النصر»: حتى الآن لم يحسم «النصراوية» المركز الذي سيشغله اللاعب المحترف. فهناك أصوات تطالب بأن يكون المحترف لاعباً بمركز (2) وآخرين في مركز (4) ويتمتع بقوة الاستقبال حتى يتم الاعتماد على فاضل عباس هجومياً في مركز (2). إلا أن الأكيد أن «النصراوية» لم يتقدموا كثيراً بهذا الملف «الهام» الذي يفضلون إنهاءه بكل هدوء وروية.

- حامل لقب كأس سمو ولي العهد «الأهلي»: مازال الأهلي يمني النفس بالحصول على خدمات الدومنيكي الفيس كونتريراس... فهو فتح باب التفاوض معه منذ نهاية الموسم المنصرم، لكن حتى اللحظة لم يكتب لهذه المفاوضات النجاح (وإن كانت هناك بعض الأنباء التي تشير إلى قرب التوصل لاتفاق معه). وألفيس الذي يلعب في مركز (4) يعتبر من الركائز المهمة للنادي الأهلي في الموسمين الماضيين. وهو يعتبر اللاعب المفضل للقائمين على اللعبة في «طائرة النسور»، وكذلك بالنسبة لمدرب الفريق رضا علي.

- «المحرق»: دخل «المحرقاوية» في مفاوضات جادة مع الدومنيكي الفيس بناءً على طلب من المدرب المخضرم محمد المرباطي، لكن هذه المفاوضات توقفت بسبب مطالب اللاعب المالية. وبالتالي اتجه القائمون على اللعبة بـ»القلعة الحمراء» للاعب الكوبي إسماعيل لوكي، ومن خلال هذه التحركات يتضح لنا أن تحركات نادي المحرق منصبة على التعاقد مع لاعب محترف يشغل مركز (4) وخصوصاً بعد التعاقد مع محمد حبيب (لاعب مركز 3) وعلي إبراهيم (لاعب مركز 2).

- «النبيه صالح واتحاد الريف»: حتى اللحظة لم تتضح الصورة بالنسبة للمركز الذي سيشغله اللاعب المحترف في هذين الناديين. لكن الأكيد أنهما سيسعيان للتعاقد مع اللاعب «المحترف» حتى يعززان من قوتهما في الموسم الجديد... فالهروب من الهبوط هو الهدف الأساس بالنسبة لهما ولم لا تحقيق مركز متقدم أيضاً... لأن «الملعب» هو الحكم في النهاية.

هل يمثل ألفيس «طائرة الأهلي» هذا الموسم أيضاً؟
هل يمثل ألفيس «طائرة الأهلي» هذا الموسم أيضاً؟
ألين يتوسط خالد جميل ووليد الجزاف
ألين يتوسط خالد جميل ووليد الجزاف

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً