العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

سان جرمان كان قريبا من ضم نيمار قبل تمديد عقده مع برشلونة

 كان باريس سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة مستعدا لدفع البند الجزائي وضم المهاجم البرازيلي نيمار الصيف الماضي، قبل تعثر المفاوضات ثم تمديد عقده مع برشلونة الاسباني، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وكشفت الصحيفة الواسعة الانتشار أسرار مفاوضات النادي المملوك قطرياً مع والد نيمار ووكيل أعماله، لضم لاعب سانتوس السابق من اجل تعويض انتقال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الانجليزي. بيد أن برشلونة بطل اسبانيا أعلن الجمعة الماضي أن مهاجمه البرازيلي مدد عقده معه حتى 30 يونيو/ حزيران 2021.

يذكر أن وكيل اللاعب فاغنر ريبيريو قال الصيف الماضي: "اقترب نيمار من الانضمام إلى سان جرمان، إذ كان سينال 40 مليون يورو سنويا. كان قريبا أيضا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد (الانجليزي)، لكنه مدد عقده براتب اقل مع برشلونة لأنه أراد البقاء هناك. كان سان جرمان مستعدا لدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 190 مليون يورو".

وأشارت ليكيب إلى أن والد نيمار طالب براتب سنوي لابنه يبلغ 25 مليون يورو من دون ضرائب، فيما كان فريق العاصمة الفرنسية مستعدا لدفع 15 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيناله بعد تمديد عقده مع برشلونة، كما طالب بتسديد فواتير ابنه الضريبية في البرازيل والبالغة 45 مليون يورو، ما رفضه الطرف الباريسي المستعد لتسديد البند الجزائي.

وتحدثت الصحيفة عن لقاءات في ابريل/ نيسان الماضي بين اوليفييه ليتانغ المدير الرياضي المساعد في سان جرمان آنذاك مع ريبيرو ووالد نيمار في ساو باولو، وذكرت تقارير في مايو/ أيار الماضي عن لقاء بين رئيس النادي القطري ناصر الخليفي وليتانغ مع وكلاء نيمار في جزيرة ايبيزا الاسبانية.

ويشكل نيمار (24 عاما) مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وفاز نيمار مع برشلونة بسبعة ألقاب حتى الآن محليا وأوروبيا، وسجل له 91 هدفا في 151 مباراة في جميع المسابقات.

وانضم نيمار إلى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، وأحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلا كبيرا إذ أعلن أنها بلغت 57.1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقا أنها بحدود 83.3 مليون يورو، وأن النادي الاسباني واللاعب اخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا في اسبانيا في يوليو/ تموز الماضي إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار معتبرة انه لم يرتكب أي ذنب، لكن القضاء الاسباني أعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد أن نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو/ حزيران على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل إذ قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً