العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

تقويم موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات التحمل "WEC"

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تمّ الكشف عن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2017، إذ تقدم مرة أخرى للفرق والجماهير على حدّ سواء مستوى عالياً من الثبات، الوضوح والتوزّع الجغرافي في أنحاء العالم، الأمر الذي يعتبر بصمة مميزة لسباقات التحمّل. سيبدأ الموسم الجديد من الإيطالية: مونزا، إذ ستخوض الفرق هناك تجارب ما قبل الموسم، وختام الموسم وصراع الألقاب في البحرين.

ستمتدّ جميع السباقات على مدار ستّ ساعات ما عدا سباق لومان الأسطوري الشهير الذي يمتدّ على مدار 24 ساعة متواصلة.

سيحظى موسم 2017 بانطلاقة تقليدية من السباقات الأوروبية مع سيلفرستون، سبا-فرانكورشان، لومان ومن ثم نوربورغرينغ قبل أن يغيّر قطار البطولة وجهته نحو المكسيك، الولايات المتحدة، اليابان، الصين وأخيراً البحرين الجولة الختامية.

"إننا مسرورون للغاية بالحفاظ على هذا المستوى العالي من الثبات على مدار خمس سنوات حتى الآن من عُمر البطولة، إذ ستسمح لنا روزنامة الموسم المقبل بإكمال البناء على تقاليد بطولة العالم لسباقات التحمل". قال بيير فالون رئيس نادي "نادي الغرب للسيارات " والذي يُعرف إختصاراً بـ "ACO".

وأكمل: "أعداد متابعينا التي تزداد باطّراد عاماً تلو الآخر تثبتُ أننا نجحنا في تشجيع الناس على التجهيز لحضور جولاتهم المفضلة... وإحضار أصدقائهم كذلك للاستمتاع بالأحداث الرياضية والترفيهية التي تقدمها البطولة ككلّ".

وأضاف: " إننا نتطلع قدماً إلى موسم حماسيّ في 2017".

من جهته، قال المدير التنفيذي للبطولة جيرارد نيفو: "نأمل أن ترتقي روزنامة الموسم المقبل إلى مستوى التطلعات وتلبّي جميع احتياجات شركائنا ورعاتنا والفرق المتنافسة، وأن نكون قد وفقنا في اختيار السباقات بحيث تراعي النفقات اللوجستية".

واختتم: "إنّ البطولة تكبر عاماً بعد الآخر، كما أنّ المنافسة التقنية بين الفرق على أشدّها، إذ تقدّم هذه البطولة لجميع العلامات الرياضية المرموقة في العالم – أستون مارتن، أودي، فيراري، فورد، بورشه وتويوتا – الفرصة المثالية لإظهار طرازاتهم وعرضها على الحلبة أو خارجها".

وتدعو حلبة البحرين الدولية جماهيرها لحضور سباق بابكو للتحمل لهذا العام وذلك في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 مع مهرجان البحرين لرياضة السيارات، والذي ينطلق من خلاله إلى جانب سباق بابكو البطولة العالمية للكارتج أوكي وأوكي جونيور وفعاليات أكشنها التي تنظمها mbc في حلبة البحرين الدولية.

وسيستمتع جماهير ومحبي فعاليات حلبة البحرين الدولية بثلاث أيام مليئة بالمتعة والإثارة والفعاليات في حلبة البحرين الدولية، ويبلغ سعر التذاكر بـ 20 دينار بحريني للكبار ومجانا من الثانية عشر وأقل للأطفال





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً