العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

مركز الطب الرياضي يحقق نموا كبيراً في خدماته

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

 حقق المركز الوطني للطب الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية نمواَ كبيراً في خدماته وذلك بحسب ما أظهرته الإحصائيات التي أعدها المركز للنصف الأول من العام 2016 وذلك بفضل السمعة الطيبة والاهتمام الذي يحظى به المركز من قبل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والأمين العام عبدالرحمن عسكر.

رئيس المركز الوطني للطب الرياضي خالد الشيخ كشف عن زيادة عدد جلسات العلاج الطبيعي للإصابات والتي بلغت 2806 جلسة علاج متنوعة استفاد منها شرائح متعددة من المجتمع البحريني.

وأشار الشيخ إلى أن الإحصائية شهدت نمواً نسبياً مقارنة بالنصف الأول من العام 2015، وتميزت بتقديم خدمات عدة لقطاعات واسعة من مرتادي المركز، سواء لاعبي المنتخبات الوطنية والأندية وعموم المواطنين، بفضل السمعة المتميزة التي بات يتمتع بها من خلال وجود أطباء وأخصائيين على درجة عالية من الكفاءة في الطب الرياضي.

رئيس المركز أشار أيضاً إلى تقديم 442 جلسة علاج للاعبي المنتخبات الوطنية و 1195 جلسة للاعبي الأندية، بينما يتوزع عدد الجلسات المتبقي إلى فئات محددة من غير الرياضيين سواء من المواطنين والمقيمين، كما ساهم المركز بتقديم خدمات استشارية طبية متخصصة في الإصابات الرياضية وغيرها من آلام الكتف والظهر والرجلين.

وأكد الشيخ بأن افتتاح عيادة الأطباء الزائرين ( Neo Clinic ) واستضافة الطبيب الفنلندي المشهور “Rantanen” أحد أهم الخبراء العالميين في مجال الإصابات الرياضية، تعتبر من أهم إنجازات المركز في العام الجاري، إذ تم تشخيص (35) إصابة في يومين، وستنتظم هذه الزيارات شهرياً بعد فصل الصيف في خطوة تمثل نقلة نوعية في طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز.

وأضاف الشيخ "المركز الوطني للطب الرياضي بات الآن يمثل محطة استقطاب هامة لعلاج العديد من الإصابات والآلام التي يعاني منها بعض المرضى، ونتطلع إلى تفعيل أكبر لدور المركز من خلال خطة تأهيل تم وضعها لزيادة حجم النشاط فيه".

وتابع: "دور المركز لا يقتصر على هذا الإطار فقط، بل يتم إيفاد المختصين لتغطية الأنشطة الرياضية سواء في مملكة البحرين أو خارجها، حيث تم تغطية 13 حدثاً رياضياً أقيم في البحرين، ومرافقة المنتخبات الوطنية في 3 مشاركات خارجية، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات العلمية المتخصصة بأبحاث وعلوم الطب الرياضي، والشراكة المجتمعية من خلال التعاون مع جامعة البحرين وتدريب طلبة العلاج الطبيعي والإشراف على الاختبارات للطلبة ورسائل الماجستير التي تعنى بالشأن ذاته".

كما أكد الشيخ بأن لجنة مكافحة المنشطات تقوم هي الأخرى بدور كبير، من خلال تنظيم سلسلة من المحاضرات التثقيفية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحادات الرياضية المختلفة وذلك على هامش إقامة البطولات الرياضية للتعريف بخطر المنشطات الداهم على جسم الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً