العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

"التحقق من صدقية الخبر"… خاصية جديدة من "غوغل"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أوردت صحيفة اندبندنت البريطانية أمس الأول أن شركة غوغل أطلقت مؤخرا خاصية جديدة هي "التحقق من الأخبار" التي تنشر على الموقع، وتمنح هذه الخاصية مصداقية أكبر للموقع، وتسمح بالتأكد من طبيعة المعلومات التي تتضمنها هذه الأخبار.

وتعد هذه الخطوة دافعا لموقع فيسبوك لممارسة هذا الدور والتأكد من مدى صحة المعلومات والأخبار المنشورة، خاصة أنه أصبح لهذا الموقع دور كبير في تداول الأخبار والمقالات لكبرى المواقع والصحف العالمية، بالإضافة لتنوع المحتوى من مقالات وصور وفيديوهات وتحديثات شخصية مستمرة.

وبحسب تقديرات موقع «تك كرانش» التكنولوجي، فإن حوالي نصف الأميركيين يحصلون على معلوماتهم من خلال موقعي غوغل وفيسبوك، لذلك يشعر فيسبوك بالمسؤولية عن تحسن أدائه وتقديم معلومات وبيانات صحيحة، لأنه سيتم تداولها بين ملايين المستخدمين حول العالم.

وتسعى إدارة فيسبوك الى تنقيح الاخبار بشكل لا يؤثر على المحتوى، ويضمن للقارئ والمتابع المعلومة الصحيحة، وكذلك ترتيب الأخبار الأكثر تداولا بموضوعين ومنذ قرار إدارة الموقع بإعادة تعيين محرر لترتيب الكلمات الأكثر تداولا، وبعد تكرار المواقف التي عرض فيها الموقع اخبارا غير حقيقية بدأ فيسبوك بتبني قواعد جديدة للحفاظ على مصداقيته، والتأكد من مصادر الاخبار، إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار، الفروق بين آراء المستخدمين والأخبار المنقولة من مواقع أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً