العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

سعودي عضّ زوجته... فكانت هذه هي النتيجة!

صورة أرشيفية تعبيرية
صورة أرشيفية تعبيرية

حكمت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأول (الاثنين)، على زوج بالحبس 3 أيام والجلد 30 جلدة، لاتهامه بتعنيف زوجته.

وكان المتهم  قام بعض زوجته وضربها وتعنيفها؛ ما دفعها لرفع دعوى عليه، وقضت المحكمة بالحكم لصالحها، مع حقها في حضور تنفيذ حكم الجلد في حال رغبتها بذلك.

وفي تفاصيل الواقعة، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، فإنّ المحكمة الجزائية تلقت دعوى مرفوعة من قبل زوجة تعرضت للعض والتعنيف من زوجها مرفقة بتقرير طبي، وبين أنّ المواطنة حضرت إلى المستشفى في حالة نفسية سيئة ومصابة بجرح عميق في كتفها الأيسر؛ ما تسبب بنزيف شديد، مع وجود ندبات جراء الضرب العنيف.

واستدعى القاضي الزوج، الذي تم إيقافه وتوجيه اتهامات له، فبرر فعلته بأنه يعاني حالة عصبية شديدة ولا يعرف سبب إقدامه على ذلك وأنه نادم على فعلته، لتحال القضية إلى لجنة الصلح، ومع عدم وصول الزوجين إلى حل رفعت القضية إلى القاضي.

وأثارت الواقعة، سخرية واسعة، على موقع التواصل "تويتر"، من خلال هاشتاغ #جلد_زوج_عض_زوجته، حيث قال سعوديون غالبيتهم من الرجال، إن الحكم يثبت أنّ المرأة السعودية قادرة على أخذ حقها، حيث أن عضة كانت كفيلة بجلد الزوج.

 

 

بينما غلب طابع السخرية على تعليقات السعوديات، حيث علقت "رزانا" ساخرة: "لين الحين ماستوعبت شكله كان جوعان ويحسبها أكل".

بدورها، علقت "ماء": "اليوم عضها وبكره ياكلها.. تحمس".

وقالت "تهاني": "كفو يابنات تعجبوني. لو يسحب شعرك روحي اشتكي لاتسكتين عن حقك. أكيد العضه مورمّه مع آكل لحوم البشر هذا".

 

 

فيما أكد القاضي أنّ ما فعله الزوج مخالف للأنظمة العامة، فأصدر حكمه بالحبس والجلد بعد أن حدد التقرير الطبي العلاج لمدة شهر، مراعيا في الحكم كون الزوج ليس له سوابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:31 ص

      والله يحتاج ان المسئولين يضعون علامة استفهام حول الادعائات والتقرير النفسيه لانها صارة حصانه ومحفز للارتكاب الجرائم الشنعاء

    • زائر 1 | 12:35 ص

      حشى يعض زوجته هاي مو بشر الله يهدي الجميع

اقرأ ايضاً