العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

اكتمال الاستعدادات لعقد التمرين الأمني المشترك "أمن الخليج العربي1"


أكملت وزارة الداخلية، كافة استعداداتها المتعلقة بالترتيبات والتدابير اللازمة لإجراء التمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي 1 "، والذي يعقد للمرة الأولى من منطلق الحرص على تعزيز التكامل الأمني، بين دول المجلس.

ومن المؤمل أن يسهم التمرين الأمني المشترك، والذي يأتي في إطار الاتفاقية الأمنية التي تجمع دول المجلس، في تعزيز القدرات المشتركة وعلى رأسها مكافحة ظاهرة الإرهاب، خصوصا أن التمرين ، يعكس  ما تتمتع به  القوات الأمنية المشاركة من استعداد وكفاءة، فضلاً عن  الرغبة المتبادلة في تبادل الخبرات والتدريبات المشتركة.

ويعد التمرين الأمني المشترك، والذي أقره الاجتماع التشاوري لوزراء داخلية دول المجلس بالدوحة في أبريل 2015 نقلة نوعية في مسيرة التعاون الأمني بين دول المجلس والعمل على توحيد المفاهيم في العمل الأمني، ويأتي تتويجًا لفعاليات أمنية متعددة في إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون.

ويهدف إلى رفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، والوقوف على فاعلية إجراءات القيادة والسيطرة والاتصال بين مراكز العمليات الأمنية في تبادل المعلومات بشكل فوري، وتنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات الأمنية المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً