العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

مركز الفنون يحتضن فعالية "الفنان يحكي" وسط تفاعل الحضور

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بالتوازي مع معرضهم الفني المقام في الفترة من 6 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أقيمت في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) فعاليةٌ ثقافية بعنوان "الفنان يحكي"  لكل من علي حسين ميرزا، محمد حداد، وميسم الناصر، استعرضوا من خلالها تجاربهم في مجالات الفن، الموسيقى، والعمارة، كما قدّموا  شرحاً حول أعمالهم المبتكرة التي شاركوا بها في "توازٍ" لإبراز  مفهوم التوازي من منظورهم الخاص.

وتميّز اللقاء بتفاعل الحضور الذي تداخلوا مع الفنانين أثناء تقديمهم لأساليبهم الشخصية في التعبير عن التوازي، كما تم  طرح تساؤلاتٍ حول الدلالات الرمزية للأعمال الفنية المجسِّدة لمفهوم التوازي باعتباره حُكمٌ بعدم التقاء الأشياء، وتنوّع طرق التعاطي  مع تلك الأعمال،  وفي ختام اللقاء عبّر الحاضرون عن أهمية مثل هذه الفعاليات واللقاءات التي تجمعهم بالفنانين بشكلٍ مباشر،  باعتبارها نافذة يطلّون من خلالها على شخصية الفنان عن قرب،  ويتعرّفون على آراءه وانطباعاته عن الفن وعناصره المختلفة.

يُذكَر أن معرض "توازٍ"  عبارة عن تجربة استثنائية يحاول الفنانون عبرها الإجابة على تساؤلات العقل البشري وتأتي في مقدّمتها «هل يجب أن تكون الأوتار متوازية حتى تعطينا موسيقى جميلة؟ وماذا لو تداخلت هذه الأوتار؟» وذلك على شكل قطعٍ فنيّة ، تجسّد المنظور النسبي للأفراد حول فلسفة المتوازيات.

وتعمل هيئة البحرين للثقافة والآُثار عبر إقامة هذه الفعاليات على إعطاء الطاقات البحرينية أفقاً أرحب، يحتضن مواهبهم وأعمالهم المميزة، كما تسهم الفعاليات المستمرة طوال العام في النهوض بالحراك الثقافي- الفني في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً