العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

الموانئ السعودية ترفض استقبال حاويات المشروبات الكحولية

كشف مدير عام الإدارة في المؤسسة العامة للموانئ السعودية مساعد الدريس أن الموانئ السعودية لا تسمح بوقوف أو استقبال الحاويات التي تحمل مشروبات كحولية.

وأكد الدريس ، في تصريح خاص لـصحيفة "عكاظ" اليوم الخميس (27 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن "السعودية تعمل وفق الشريعة الإسلامية ولا تسمح بذلك".

وبشأن مخالفة ذلك للقوانين العالمية التي يجري التعامل بها في الموانئ وتعارض هذه الإجراءات مع سياسات التجارة الدولية ومع محاولة وضع المملكة موقعا يربط بين الشرق والغرب ، قال الدريس إن "خصوصية المملكة تعلو فوق كل شيء".

وحول ملف إنشاء مناطق حرة في الموانئ السعودية، قال: "توجد بالفعل في الوقت الحالي مناطق حرة في الموانئ، غير أنها ليست بمسمى المنطقة الحرة، إذ يطلق عليها مسمى مناطق إعادة التصدير، وهناك منطقتان لإعادة التصدير واحدة في ميناء الدمام والأخرى في ميناء جدة الإسلامي".

وبدأ امس المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات برعاية وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، بمشاركة أكثر من 30 خبيرا عالميا متخصصا في النقل البحري إضافة إلى 60 عارضا.

واعتبر الدريس أن مشاركة 400 من كبار المديرين التنفيذيين ومهندسي الموانئ والمشرفين على الصيانة جنبا إلى جنب مع شركات الشحن الرائدة والمستوردين والمصدرين هي شهادة نجاح للمؤتمر الذي يقام بالسعودية للمرة الأولى، كما يمثل المعرض المصاحب فرصة تجارية كبيرة، لافتا إلى أن انتظام مثل هذا المؤتمر بشكل سنوي يدل على أهمية قطاع النقل، ومساهمته الفاعلة في تحقيق التنمية للشعوب حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً