العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

"غوغل" تعمل على خوذة جديدة مستقلة تدعم تقنية "الواقع المعزز"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

شركة غوغل مهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الإفتراضي على حد سواء، فهي تستهدف تكنولوجيا الواقع المعزز من خلال نظاراتها الذكية Google Glass، في حين إستهدفت تكنولوجيا الواقع الإفتراضي مع الخوذات "Google Cardboard" و"Daydream View". ومع ذلك، يبدو أن شركة غوغل تعمل على خوذة أخرى.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Engadget، فيبدو أن شركة غوغل تعمل على خوذة جديدة تدعم كل التقنيتين. وعلى عكس نظارات Google Glass التي تضم شاشة واحدة أمام عين المستخدم، فقد قيل بأن هذه الخوذة الجديدة ستدعم تكنولوجيا تتبع العين، فضلا عن مجموعة من المستشعرات والخوارزميات والتي ستعمل على وضع خريطة للعالم الواقعي أمام المستخدم.

هذا وسوف يسمح للخوذة بوضع العناصر الرقمية جنبا إلى جنب مع العناصر في العالم الواقعي. وعلى عكس خوذة Daydream View، فهذه الخوذة الجديدة التي تعمل عليها شركة غوغل لن تتطلب هاتف ذكي أو حاسب خارجي لتعمل، وإنما ستكون مستقلة تماما. إذا كان هذا يبدو مألوفا، فذلك راجع لكوننا سمعنا شائعات في شهر يوليو الماضي تفيد بأن شركة غوغل تعمل على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي.

وقد تردد في البداية بأنه تم إيقاف هذا المشروع، ولكن تردد في وقت لاحق بأن هذا المشروع لا يزال بصحة جيدة ويجري مواصلة تطويره. وفي الحقيقة، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن هذه الخوذة لا تزال بصحة جيدة، فقط قبل فترة تم رصد جهاز لاسلكي للواقع الإفتراضي يحصل على مصادقة هيئة الإتصالات الفدرالية FCC مع العلم بأنه تم إدراج السيد Mike Jazayeri والذي يشغل منصب مدير قسم إدارة المنتجات في شركة غوغل على أنه الشخص المخول له التواصل مع هيئة FCC بشأن هذا الجهاز.

ليست لدينا فكرة عن التصميم النهائي لهذا المنتج أو متى قد يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، ولكننا نعدكم بتحديث الموقع فور توصلنا بالمزيد من المعلومات حول هذه الخوذة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً