العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

مقتل 3 تلاميذ جراء قذائف على مدرسة في غرب حلب

قتل ثلاثة أطفال هم تلاميذ وأصيب 14 اخرون على الاقل بجروح اليوم الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على مدرسة في الاحياء الغربية في مدينة حلب، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وتسبب قصف لقوات النظام على مدينة دوما، أبرز معاقل الفصائل المعارضة في ريف دمشق، بمقتل ثمانية مدنيين على الاقل بينهم طفل، وفق ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

في مدينة حلب، اشارت وكالة "سانا" إلى "ارتقاء ثلاثة اطفال شهداء واصابة 14 تلميذا بجروح جراء اعتداء التنظيمات الارهابية بالقذائف على المدرسة الوطنية في حي الشهباء" الواقع تحت سيطرة قوات النظام.

وغالبا ما تطلق الفصائل المقاتلة المتحصنة في الاحياء الشرقية القذائف على الاحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام، متسببة بمقتل مئات المدنيين.

وبدأت قوات النظام في 22 سبتمبر/ أيلول هجوماً للسيطرة على الأحياء الشرقية، تزامناً مع غارات روسية كثيفة وأخرى سورية، ما تسبب بمقتل المئات من المدنيين وأحدث دمارا كبيرا لم تسلم منه المرافق الطبية.

ولم تتعرض الاحياء الشرقية لأي غارات منذ الثلثاء الماضي، حين اعلنت روسيا عن هدنة لثلاثة ايام من جانب واحد، انتهت السبت من دون ان تحقق هدفها بإجلاء المدنيين والمقاتلين الراغبين بذلك. ويقتصر القصف الجوي والمدفعي على مناطق الاشتباكات.

وياتي استهداف المدرسة غداة غارات جوية لم يعرف اذا كانت سورية ام روسية، استهدفت مدرسة من اقسام عدة ومحيطها في قرية حاس في محافظة ادلب (شمال غرب)، وتسببت بمقتل 35 مدنيا بينهم 11 طفلا كانوا موجودين في المدرسة، بحسب المرصد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً