العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يتوقع تطبيق مشروع التأمين الصحي الجديد بداية 2017

أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدلله آل خليفة أن مشروع التأمين الصحي الذي انطلق تحت رعاية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، سيكون مظلة شاملة لكل البحرينيين، مشيراً إلى أنه يتوقع تطبيق المشروع مع بداية العام 2017، بعد أن تم اكتمال المشروع وعرضه على مجلسي الشورى والنواب لإقراره.

جاء ذلك خلال مؤتمر التأمين الصحي الذي نظمته لجنة التأمين الصحي بجمعية التأمين البحرينية، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أمس (الأربعاء) بفندق الويستن سيتي سنتر.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن هذا المؤتمر يعد مهماً وخصوصاً أنه جاء تزامناً مع العمل على مشروع الضمان الصحي، وخصوصاً أن المشروع حالياً سيطرح على مجلس النواب لمناقشته ليتم إقراره في المستقبل، موضحاً أن الشركات المهتمة بمجال التأمين الصحي ستشهد تنافساً فيما بينها وذلك ليتسنى لنا التعامل معها.

وأشار الشيخ محمد بن عبدالله إلى أن المشروع سيعرض على لجنة الخدمات في مجلسي الشورى والنواب، على أن يتم تقديمه لاحقاً بشكل رسمي إلى الحكومة لإقراره، موضحاً أنه لم يتم إلى الآن تحديد المبالغ التي ستعتمدها الحكومة لتغطية مبالغ التأمين والتي ستفرضها شركات التأمين.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للصحة أن الحكومة التي ستتكفل بتغطية التأمين الصحي للمواطنين جميعاً ستلزم الشركات بدفع مبالغ التأمين الصحي للمقيمين والأجانب الذين يعملون لديها، موضحاً أن تطبيق نظام التامين الصحي سيشكل نقلة نوعية في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الخاصة والتي ستعمل على تطوير خدماتها للتماشي مع المعايير التي ستطرحها الجهات المسئولة على مشروع الضمان الصحي في البحرين والتي تضم عدة جهات منها وزارة الصحة والمجلس الأعلى للصحة والهيئة الوطنية للخدمات الصحية والمهنية.

واستعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة في ورقته المقدمة "حول مشروع الضمان الصحي الوطني"، مؤكداً أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، مشيراً إلى أنه سيوفر مظلة علاج شاملة لكل المرضى من المواطنين والمقيمين بالبحرين، مؤكداً أن القطاعين العام والخاص سيكونان مزودين للخدمة، وسيساهم هذا النظام في تعزيز الاستثمارات في القطاع الصحي الخاص، معتبراً أن رعايته لهذا المؤتمر جاءت إيماناً من المجلس الأعلى للصحة بواجبه في دعم وتطوير قطاع التأمين الصحي بالمملكة والعمل على الارتقاء والمساهمة في تطوير الخدمات الصحية والضمان الصحي الوطني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية وعضو مجلس الإدارة في جمعية التأمين البحرينية يونس جمال السيد إن المؤتمر خصص لمناقشة مواضيع تعنى بالتأمين الصحي ومن أهمها إدارة المطالبات وسبل مواجهة الاحتيال، معالجة تحديات حجم البيانات الفنية الضخمة لمطالبات التأمين الصحي وسياسات التسعير، حيث أوضح أن المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين المعنيين والخبراء في التأمين الصحي بالمملكة، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار التعاون المشترك بين جمعية التأمين البحرينية والمجلس الأعلى للصحة لتقديم أرقى الخدمات في المملكة ومن خلاله سيتم التضامن من أجل إيجاد الحلول المناسبة للتغلب على العقبات التي تواجه التأمين الصحي في البحرين.

وأكد جمال أن هذا المشروع، الذي يعد أول مشروع حكومي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، يعد مشروعاً له تأثيرات إيجابية على الاقتصاد المحلي بما يحقق الرؤيا الاقتصادية التي تعمل عليها حكومة البحرين 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:55 ص

      ملاحظة اتمنى تصل للمسؤولين عن المشروع : فيه بعض المقيمين غير بحرينيين ولا يعملون فمن سيتكفل بتغطية التامين الصحي لديهم ؟ مثال المتزوجات من مواطنين والدتي جنسيتها خليجسة و هي ربة منزل فيما نحن بحرينيين ، من سيغطي تأمين هذه الحالات . ترى مو كل الناس تشتغل بس مايعني تحرمها من حقها في العلاج .

    • زائر 1 | 7:45 ص

      اخر الخبر هذا المشروع يؤدي لتحقيق اهداف ٢٠٣٠!!!
      بكل بساطة، الحكومة تستقطع من رواتب الموظفين قسط التامين الشهري والشركات تستقطع من عماها، وارباب العمل من الاجانب!! لحظة راتب العمال الصغار نا يتحمل، بيدفعها رب العمل، زيادة في الاسعار على الزيادات الاخرى، ابشرو بالتضخمات

اقرأ ايضاً