العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

الرئيس التنفيذي لـ "سوق العمل": نمو أعداد تصاريح العمل الصادرة دليل على تحسن أداء الاقتصاد الوطني

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة بعبدالله العبسي، اليوم الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في مكتبه بمقر الهيئة، عضو مجلس الشورى خالد المسقطي.

وأكد الرئيس التنفيذي، خلال اللقاء، أهمية التنسيق القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون القائمين بينهما بما يلبي مصالحة الوطن والمواطن على السواء في جميع المجالات لتنمية سوق العمل بمختلف قطاعاته، لافتاً إلى سعي الهيئة إلى تطوير الخدمات المتنوعة المقدمة للمراجعين وأصحاب العمل والعمالة الوافدة، وتقديم المزيد من التسهيلات بما يسهم في تسريع آلية العمل.

وتم كذلك بحث الآليات القانونية التي تعمل الهيئة من خلالها ودور المجلس التشريعي في تحديث القوانين لتواكب المتغيرات الاقتصادية والعمالية لحماية المملكة من أية تأثيرات قد تنتج عنها.

كما استعرض العبسي مؤشرات سوق العمل، لافتاً إلى نمو أعداد تصاريح العمل الصادرة بشكل تصاعدي، وهو ما يدلل على تحسن أداء الاقتصاد الوطني، والبيئة الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية التي تتمتع بها المملكة.

وجدد الرئيس التنفيذي تأكيده أهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يخدم مصلحة المواطن ويسهل الإجراءات التي تسهم بدورها في زيادة انتعاش الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أثنى عضو مجلس الشورى خالد المسقطي على جهود الهيئة في عملية تنظيم سوق العمل، وعلى الإنجازات القياسية التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، مشدداً على أهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما يصب في مصلحة الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:48 ص

      ويش دخل الفيز بالاقتصاد المفروض تتكلام عن دخل المواطن هو دليل ان الإقتصاد بي خير تصريح غير موفق

    • زائر 2 | 8:28 ص

      يعبر عن ازدياد إعداد الأجانب والفري فيزا

    • زائر 1 | 8:13 ص

      قصدك زيادة في أعداد الأجانب و ليس الاقتصاد

اقرأ ايضاً