العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

"الجنسية والجوازات" تشارك في اجتماع المنظمة الدولية للطيران المدني

 

شاركت شئون الجنسية والجوازات والإقامة في اجتماع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، الذي عقد في لوكسمبورغ، لمناقشة المستجدات الخاصة بدليل المفاتيح العامة لجوازات السفر الإلكترونية.

وأوضحت رئيس شعبة الحدود الإلكترونية أمل بوجندل، عقب مشاركتها في الاجتماع، أن دليل المفاتيح العامة يهدف بشكلٍ أساسي إلى تعزيز الحماية والأمن على مستوى جوازات السفر الإلكترونية، من خلال التحقق من التوقيعات الرقمية عبر قاعدة البيانات الدولية للمنظمة، وتوفير المعلومات المعتمدة لكافة الدول المُسجّلة.

وأشارت إلى أنه بناءً على توجيهات وزير الداخلية، وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، فإننا في المراحل النهائية للتسجيل في الدليل وربط منافذ المملكة بقاعدة البيانات الدولية، منوهة إلى أن الانضمام للدليل سيضيف المزيد من المميزات الأمنية على جواز السفر البحريني.

يُذكر أن دليل المفاتيح العامة، نظام إلكتروني مؤمن لتبادل المفاتيح العامة المحدثة والموثوقة والمتحقق من صحتها عالمياً، للتثبت من صلاحية جوازات السفر الإلكترونية من خلال الشريحة الإلكترونية في الجواز نفسه، وقد سجلت فيه حتى الآن أكثر من خمسين دولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:35 م

      المرأة البحرينية اثبتت انها قادرة علي تبوأ المناصب في مختلف الاعمال بالتوفيق وشكرا لوزير الداخلية علي اهتمامه بالمرأة البحرينية

    • زائر 2 | 12:33 م

      نعم المواطن البحريني يستطيع ان يبدع في جميع المجالات

اقرأ ايضاً