العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

سان لورنزو يتأهل لسودأميريكانا وبوكا ينهي موسمه بالفوز

فاز سان لورنزو على ضيفه أرخنتينوس جونيورز 3/صفر في الجولة التاسعة عشرة والأخيرة من مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم «كلاوسورا 2009» ليضمن التأهل إلى بطولة كوبا سودأميريكانا (كأس الاتحاد القاري)، وأنهى بوكا جونيورز العريق البطولة بفوز على مضيفه كولون 3/1.

ولم يحظ ريفر بليت بنفس النهاية السعيدة لغريمه المباشر بعد أن خسر على ملعبه 1/2 أمام استوديانتيس دي لابلاتا، ولحق تيجري بركب المتأهلين إلى كوبا سودأميريكانا بفوز كبير خارج ملعبه على بانفيلد 3/ صفر.

وسيضطر روزاريو سنترال إلى خوض دورة ترقي بعد خسارته على أرضه صفر/1 أمام جودوي كروز.

وضمن سان لورنزو المشاركة في البطولة الثانية للأندية بأميركا الجنوبية بعد فوزه بثلاثة أهداف أحرزها لاعباه جونزالو بيرخيسيو في الدقيقتين 15 و55 وخوان مانويل توريس في الدقيقة 75 في مرمى أرخنتينوس جونيورز الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نستور أورتيجوزا في الدقيقة 42.

وقال دييجو سيميوني المدير الفني لسان لورنزو «إنني سعيد بتحقق هدف التأهل إلى كوبا سودأميريكانا ولأننا حافظنا في المباراتين الأخيرتين على طريقة لعب محددة ولم تهتز شباكنا. الآن سنحصل على 15 يوما من الراحة وربما تمكنا في يوم 20 (من هذا الشهر) من العودة للعمل جميعا».

ورفع سان لورنزو رصيده في مرحلة الإياب إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 15 نقطة لأرخنتينوس جونيورز في المركز الأخير.

وبانتظار عودة المخضرم ألفيو باسيلي لتولي تدريبه، ودع بوكا البطولة بفوز على كولون 3/1 وسط تألق كبير من المهاجم العجوز مارتين باليرمو الذي أحرز هدفين.

وتقدم كولون أمام جماهيره بهدف بواسطة خيرمان ريفارولا في الدقيقة 39، وبعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني نال خوان ريكيلمي نجم بوكا جونيورز بطاقة حمراء إلا أن الفريق تمكن من تحويل خسارته إلى فوز على رغم النقص العددي.

وسجل باليرمو هدفين في الدقيقتين 57 و69 كما أحرز زميله سيباستيان باتاليا هدفا في الدقيقة 68.

وقال باتاليا بعد المباراة «إن هذا الفوز أفاد في وضع نهاية جيدة لمرحلة سيئة بالنسبة إلينا. الآن سنحصل على إجازتنا في جو هادئ ونحن نفكر بتحسين الأوضاع في النصف الثاني من العام».

واحتل بوكا جونيورز المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد كولون عند 34 نقطة في المركز الرابع.

وبعد أن تقدم عليه استوديانتيس المتأهل إلى نهائي كأس ليبرتادوريس بهدفين عن طريق خوسيه لويس كالديرون وماركوس روخو في الدقيقتين 25 و50، لم يتمكن ريفر بليت سوى من تسجيل هدف شرفي للاعب دييجو بونانوتي في الدقيقة 65.

ورفع استوديانتيس رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد ريفر بليت عند 27 نقطة وتقهقر إلى المركز السابع.

وللمرة الأولى في تاريخه سيشارك تيغري في إحدى البطولات القارية بعد فوزه على مضيفه بانفيلد 3/صفر ليحجز مقعدا في كوبا سودأميريكانا.

أحرز أهداف تيغري المهاجم كارلوس لونا في الدقيقة 40 ثم أرييل بروجي مدافع بانفيلد في مرمى فريقه في الدقيقة 43 وأخيرا سيباستيان روسانو في الدقيقة 53.

ويحتل تيغري المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف خلف بانفيلد.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً