العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

مقتل قياديين خليجيين بـ«القاعدة» في أفغانستان

اكد جهاز الاستخبارات الافغاني مقتل اثنين من قادة تنظيم القاعدة في افغانستان في غارات نفذتها طائرات اميركية من دون طيار مزودة بصواريخ هيلفاير العالية الدقة. وقال الجهاز ان «فاروق القحطاني وبلال العتيبي وعضو ثالث في المجموعة قُتلوا في عملية نفذها التحالف في ولاية كونار المحاذية لباكستان .

وكان المسؤولان مكلفين بتخطيط هجمات في الغرب وداخل افغانستان، كما قال مسؤولون اميركيون.

والقحطاني والعتيبي هما على التوالي، زعيمُ القاعدة في افغانستان والرجلُ الثاني او الثالثُ في التنظيم. واكد بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية انها بالنسبة لـ(البنتاغون) فهذه اهم عملية ضد القاعدة منذ سنوات، وان قتلهما يشكل نكسة خطيرة للمجموعة الارهابية والقحطاني كان يعمل على جمع التبرعات ويقوم بتوزيع الاموال التي يجمعها لاطراف تدعم القاعدة لتمويل العمليات الخارجية للتنظيم .

اما العتيبي فهو من نظم كل شيء لجعل افغانستان قاعدة خلفية آمنة يمكن تهديد الغرب منها».

وكانت وزارة الخزانة الاميركية اعلنت منذ فبراير انها تعتبر القحطاني المعروف باسم نايف سلام محمد عجيم الحبابي «ارهابيا». وهو قطري مولود في السعودية بين 1979 و1981 وينشط في افغانستان منذ 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      الشئ الوحيد ألذي فعل اوباما و ألذي سيصب في ميزان حسناته الفقير منها اصلا هو قتله هؤلاء الإرهابيين و تخليص البشريه من شرورهم .. ربما يدخل الجنة التي عرضها السماوات و الأرض بتوقيعه و أمره قتلهم ..

اقرأ ايضاً