العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

اليونان تعيد 41 مهاجرًا إلى تركيا في إطار اتفاقيتي إعادة القبول

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعادت اليونان، أمس الخميس، 41 مهاجرًا غير شرعي إلى تركيا، في إطار اتفاقيتي إعادة القبول التي وقعتهما أنقرة مع كل من الاتحاد الأوروبي وأثينا ، وفق ما قالت وكالة الاناضول التركية اليوم الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)

وقالت وزارة الأمن العام اليونانية، عبر بيان، إن 22 من المهاجرين أعيدوا إلى قضاء "ديكيلي"، بولاية إزمير، جنوبي تركيا، في إطار اتفاق إعادة القبول الموقع بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة أن المهاجرين المذكورين هم 13 جزائريا، و4 باكستانيين، وعراقي، ومغربي، وبنغالي، ونيجيري، ولبناني.

وأشارت إلى أن غالبية المهاجرين أعيدوا عقب رفض السلطات لطلبات لجوئهم التي تقدموا بها، فيما البقية سحبوا طلباتهم.

الوزارة ذكرت أيضا أن 19 باكستانيا آخرين تمت إعادتهم إلى تركيا في إطار اتفاقية إعادة القبول الثنائية بين أنقرة وأثينا؛ نتيجة عدم تقدمهم بطلبات لجوء.

وبذلك ارتفع عدد المهاجرين الذين أعادتهم اليونان إلى تركيا في إطار اتفاقية إعادة القبول بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، إلى 716 لاجئًا، فيما ارتفع عدد المهاجرين الذين أُعيدوا في إطار الاتفاقية الموقعة بين أنقرة وأثينا، إلى 158 مهاجراً.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/مارس 2016، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها البعض مع الاتحاد حول الهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة الدخول (إلى دول الاتحاد) للمواطنين الأتراك.

 

والتزمت تركيا بما يتوجب عليها بخصوص الاتفاقين الأولين، في حين لم يف الاتحاد الأوروبي بعد بما يتوجب عليه بخصوص إلغاء التأشيرة.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً