العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

مقتل 4 مسلحين وإصابة 3 من رجال الشرطة في مواجهة غرب باكستان

قتل مالايقل عن أربعة مسلحين واصيب ثلاثة من عناصر الشرطة في معركة بالاسلحة النارية في ساعة متاخرة ليلة أمس الخميس (27 أكتوبر / تشرين الأول 2016) في منطقة هازارجانجي عند اطراف مدينة كويتا عاصمة اقليم بلوشستان غرب باكستان.

وقالت مصادر بالشرطة انه عقب معلومات استخباراتية عن وجود مسلحين مزعومين في منزل في منطقة هازار جانجي ، شنت قوات من الشرطة مع عناصر من وكالات انفاذ القانون الاخرى عملية وحاصرت المنزل الذي كان يختبئ فيه المسلحون،بحسب قناة"جيو نيوز" الاخبارية الباكستانية.

واضافت المصادر ان الشرطة طلبت من المسلحين الاستسلام، ولكنهم فتحوا النار بطريقة عشوائية على عناصر انفاذ القانون التي ردت على الهجوم.

وقال نائب مفتش عام منطقة كويتا رينج عبد الرزاق شيما ان المعركة اسفرت عن مقتل اربعة مسلحين ، وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة.

وقد انتفض المسلحون البلوش في العام 2004 مطالبين باستقلال هذه المنطقة الغنية بالغاز الطبيعي وموارد اخرى لكنها متخلفة تنمويا ، ويقولون ان الحكومة المركزية تستحوذ على الدخل من الغاز وغيرها من الموارد الطبيعية وتنفق مبالغ ضئيلة على الاقليم . وتستهدف هجمات المسلحون خصوصا الشرطة وقوات الأمن الباكستانية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً