العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

كأس الاتحاد الافريقي: مولودية بجاية يستقبل مازيمبي في ذهاب النهائي

يشهد ملعب مصطفى تشاكر في البليدة غدا السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) الفصل الأول من نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين مولودية بجاية الجزائري وضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

وتقام مباراة الاياب بعد ثمانية ايام في لوبومباشي.

يبدو الفارق كبيرا بين سجل انجازات الفريقين، فمازيمبي توج بطلا للمسابقة القارية الاولى في خمس مناسبات اعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015، وكأس الكؤوس الافريقية السابقة في 1980 والكأس السوبر القارية ثلاث مرات، فيما يخوض مولودية بجاية مشاركته القارية الاولى في تاريخه.

وخفف الفرنسي اوبير فيلو مدرب مازيمبي من اهمية الفوارق التاريخية بين الطرفين، خصوصا اذا ما اخذنا في عين الاعتبار نتيجتي المواجهتين بينهما في دور الثمانية، اذ تعادلا سلبا في الجزائر ثم احتاج مازيمبي الى هدف في الشوط الثاني ليفوز ايابا بهدف يتيم سجله الزامبي راينفورد كالابا.

وقال فيلو (57 عاما) الذي اشرف على سابقا على وفاق سطيف واتحاد العاصمة الجزائري، لوسائل اعلام محلية: "الحظوظ متساوية في النهائي. اثبت مولودية احقيته بالوصول ولست متفاجئا في بلوغهم هذا الدور".

وتابع: "بحكم عملي سابقا مع عدة اندية جزائرية، اعرف تماما عقلية اللاعبين.. صحيح ان بعض اللاعبين الجزائريين يفتقدون للموهبة، لكنهم يعوضون عن ذلك بروحهم القتالية الرهيبة".

ويضم مازيمبي لاعبين من غانا وساحل العاج ومالي وزامبيا.

واضاف حارس المرمى السابق: "لم يتوقع كثيرون بلوغ بجاية الدور النهائي. من جهتنا، نحن بحاجة لانهاء الهجمات بطريقة افضل. خلقنا العديد من الفرص في مباراتي نصف النهائي ضد النجم الساحلي التونسي لكننا لم نسجل سوى مرة".

وجرد مازيمبي النجم الساحلي من اللقب بالتعادل معه صفر-صفر في اياب نصف النهائي بعد ان تعادلا ذهابا في سوسة 1-1.

اما مولودية بجاية فخطف بطاقته في الوقت القاتل بتعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي 1-1 في اياب نصف النهائي، بعد تعادلهما ايضا من دون اهداف في مباراة الذهاب.

وحجز مولودية بجاية مقعده في النهائي برغم اكتفائه بتسجيل اربعة اهداف في 10 مباريات.

ورأى ناصر سنجاق مدرب مولودية انه يفضل مواجهة مازيمبي، وصيف نسخة 2013، بدلا من النجم الساحلي حامل لقب 2015: "لو خيرت بين الفريقين لفضلت مازيمبي لان الفريق التونسي صعب للغاية".

وتابع اللاعب السابق: "عندما نواجه مازيمبي هذه المرة، لن نلعب امام فريق مجهول بالنسبة الينا. فريقهم قوي ويملكون لاعبين اقوياء بدنيا، لكني اعتقد اننا نملك الخطة المناسبة للفوز عليهم".

ويعتمد بجاية حامل لقب كأس الجزائر 2015 والذي تأسس عام 1954، اكثر على لاعبيه المحليين، بالاضافة الى المدافع المالي سومايلا سيديبيه والتشادي مورغان بيتورانغال.

واضاف سنجاق: "لا مجال للخطأ في النهائي. لا اريد تلقي الاهداف لكن إذا حصل ذلك علينا تسجيل اكبر عدد قبل مواجهة العودة. علينا ان نتحلى بالكثير من الصبر خصوصا في البليدة لان الجمهور سيحضر بقوة".

وينال الفائز في المسابقة 660 الف دولار اميركي والوصيف 462 الف دولار اميركي.

ويخوض الفائز مواجهة الكاس السوبر الافريقية ضد حامل لقب دوري الابطال ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً