العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق الفورمولا1 المكسيكي

 تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة المكسيك الكبرى، والتي أقيمت اليوم الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، استعدادا للسباق الرسمي بعد غد الأحد ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات الفورمولا1.

ويمكن لزميل هاميلتون بفريق مرسيدس نيكو روزبرغ التتويج بلقب البطولة هذا الأسبوع إذا سار السباق كما يريد، ولكن حامل اللقب هاميلتون أظهر لجمهور مكسيكو سيتي إنه لن يسلم لقبه بدون قتال.

وحل روزبرغ في المركز السابع ولكن الألماني فاز بسباق مكسيكو سيتي العام الماضي وسيكون واثقا من أنه يمكنه أن يتحسن في مرحلة التجارب.

وسجل هاميلتون زمنا بلغ دقيقة و20.914 ثانية، فيما جاء سائقي فريق فيراري سيباستيان فيتل وكيمي راكيونين في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأهدى المكسيكي سيرجيو بيريز شيئا تحتفل به جماهير مكسيكو سيتي عندما حل في المركز الرابع، فيما حل زميله بفريق فوس إنديا نيكو هولكينبرغ في المركز الخامس.

ويتفوق روزبرغ على هاميلتون بـ26 نقطة في جدول ترتيب السائقين مع تبقي ثلاث سباقات ببطولة الجائزة الكبرى، وسيتم تتويج روزبرغ باللقب يوم الأحد إذا تمكن من الفوز بالسباق وأنهى زميله بالفريق السباق في المركز العاشر أو أقل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً