العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

الصرف على المنزل من راتب الزوجة... تعاون أمْ استغلال؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... يعتمد الكثير من الرجال على راتب زوجاتهم في الصرف على شئون واحتياجات المنزل، وهو الأمر الذي يراه البعض استغلالاً واضحاً من الزوج لزوجته وخصوصاً إذا كان الأمر يساهم في تقاعس الزوج عن القيام بعمله وبالصرف والنفقة على زوجته وعياله.

كما أن الكثير من الزوجات يشكون استغلال أزواجهن لهن بأخذ رواتبهن كاملة والقيام بالتصرف بها من غير الاستئذان منهن أو علمهن بذلك.

إلا أن البعض يعتبر ذلك تعاوناً كبيراً بين الزوجين ويُعدُّه أمراً يعكس مدى الارتباط بينهما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 168 | 12:01 ص

      الحين الزواج صار مصلحة من جميع النواحي
      من ناحية المال والتعليم والتستر على روحه
      يتزوج الشاب جامعية وتشتغل .تصرف عليه وتعلم اولاده واستغلال انشغالها بالعمل والتربية بالزواج المنقطع او اللعبة
      هذا اللي حاصل الحين .
      واذا سمعت مصيبة غيرك تهون مصايبك
      الله كريم ياخذ حق كل مظلومة من زوجها .

    • زائر 165 | 4:36 م

      صراحه كنت مضايقه لان ما توظفت بعد تعب الدراسه والجامعه
      لكن الحين حسيت من ردودكم اني في نعمه ولله الحمد
      متفرغه لتربية اولادي واليوم اقصيه في الطبخ والتنظيف
      والحمدلله راتب زوجي مو قوي بس البركة موجوده
      نلبس وناكل افضل شي
      وعيالنا تربيتنا لله الحمد

    • زائر 164 | 3:50 م

      وقت الزوجة المصروف في العمل هو من حق اسرتها في الاساس فالواجب عليها المساهمة المادية بدل هذا الوقت.

    • زائر 163 | 3:06 م

      كيف تطلعين مع شخص غريب؟

      هل يرضى الله بهذا؟
      وهل ترضين ان يخرج زوجك مع امرأة غيرك؟

    • زائر 162 | 2:46 م

      يا الوسط أغلب ردود الرجال رغبتهم في الزوجه العامله وهذا حال زوجي بموت على زوجه موظفه والله طمع واستغلال

    • زائر 161 | 2:33 م

      الا يخون زوجته ويا وحدة مايسرقها ويش العريب

    • زائر 160 | 1:58 م

      في زمننا الحال استغلال للبعض من الازواج ..تزوجت رجلا فقيرا وكنت اعمل وعندما اقول له دعنا نخرج يتعذر بالاخير كان لانه لايملك شيئا وعندما اخبره عندي من راتبي يرفض ولا يتقبل ان ياخذ من راتبي ..ولله الحمد ارتقى بعمله وارتفع راتبه وتركت العمل تفرغا للاولاد ولم يحرمني ليومنا هذا شيئا ..

    • زائر 155 | 11:45 ص

      اذكر اني قبل لا اتزوج تعرفت على واحد انزين قال انه مو متزوج وكنت اطلع وياه مجمعات وسينما وياخذ بطاقة البنك مالت زوجته ويدفع ويشتري ولما سالته قال هذي بطاقة امه واخرتها طلع متزوج ويسحب من بطاقة البنك مالت زوجته

    • زائر 159 زائر 155 | 1:52 م

      نذل
      اني بعد يجيب سوى روحه يحبني وتفنش ويصرف ويجيب لي هدايا ومن زوجته اللي يخونها ويش هالاوادم وماينقال عنهم اولادم ولما قررت تاخذ بطاقتها قال بطلقها عديم الرجولة
      اتاريه يلعب ع بنات الناس وبفلوس المغفله اللي مزوجنها

    • زائر 153 | 11:27 ص

      في السنوات هذه و في هذا العصر و الظروف الصعبة و غلاء المعيشة لابد للزوجة ان تعمل و تساعد الزوج و الاولاد لحياة راقية افضل من الاعتماد على الزوج و ارهاقه بالطلبات اليومية و عمل موازنة يعني ما يكون عندها خلل او تقصير و مع الخادمة اكيد التعاون ايجابي

    • زائر 151 | 10:51 ص

      علينا جميعا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , والتعاون بين الزوجين مهم بالحياة لحفظ الاولاد والاخلاص ثم الاخلاص لأن ( بالاخلاص ترفع الاعمال ) , أنما الاعمال بالنيات . والتوفيق لجميع القراء .

    • زائر 150 | 10:49 ص

      شدخلكم بين الرجال وزوجتة ؟
      ان تراضوا فلا مشكلة
      وان تنازعوا هل وسطوكم لحل المشكلة ؟

    • زائر 149 | 9:43 ص

      يوجد رجل بمعنى الكلمة في منطقتنا به اعاقة في قدمه يعرج و لكنه يذهب مشيا مسافات و يشتري جميع اغراض البيت من خبز و فواكه و وجبات و مستلزمات و الحين عنده دراجة متواضعة يستخدمها في حين في ازواج عندهم لكزس و مرسيدس و برادو و تاهو و جيوبهم مليئة و لا يشترون حاجة

    • زائر 139 | 7:31 ص

      الحمد لله علي ما انعم . الاسلام لم يترك جنبة من جوانب الحياة الزوجية لم يغطيها من نفقات وحجمها وشكلها ووقتها . حقوق وواجبات الزوجين واضحة لا تحتاج تعقيد .. فإن اقتنع الاثنان بالمعيشة براتب واحد فذاك ما ارادا وإن احبا زيادة دخلهما بعمل الزوجة مثلا فذاك لا عيب فيه لزيادة الترف .. ولكن لكل شئ ايجابياته وسلبياته

    • زائر 138 | 7:17 ص

      جماعة ويش تنصحوني أطلقها لو أصبر عليها ؟
      اجي لي وانا في الشركة اتلشطني بهوز ..واجون الموظفين اخشوني عنها ... وتهددني اذا اكلم اهلي او اهلها بتقتلني في البيت .. ويش اسوي ؟ والسبب إني اسوي لايكات الى نسوان في الانستغرام

    • زائر 142 زائر 138 | 8:08 ص

      يبي لك يالخال تمزيع انت وياها بهوز

    • زائر 143 زائر 138 | 8:18 ص

      تستاهل مو بس لايكات سوالف ويا النسوان و البنات و امس شفت في متجر play دردشات المغازلين و غيرها من برامج مثل دردشات للتعارف
      و هي كلها للخيانة و سواد الوجه و الزنا و بعض المتزوجين لا يصرفون في البيت و لكن يصرف بجنون على صديقته الاسيوية الجيرفرند

    • زائر 146 زائر 138 | 9:07 ص

      ههههه
      جداب تجي في شغل بهوز
      وليش تسوي لهم لايكات

    • زائر 147 زائر 138 | 9:22 ص

      ههه جذاب..

    • زائر 137 | 7:17 ص

      انا عاملة اشتريت الارض وبنيت البيت والان تعبت اصبحت عصبية من المسئوليات ابي اقعد في البيت وارتاح ولكن زوجي مو راضي لانه موقادر يصرف بروحهه

    • زائر 141 زائر 137 | 7:55 ص

      هذا استغلال بعينه

    • زائر 136 | 7:15 ص

      للرجل الذي غيران من زوجته العامله ونجاحها ردودكم قمه الانحطاط والغيره .. اعلم ان زوجتك تتمنى ان تستند عليك لترتاح من عملها ولكن انت جدار هش ولن تجد الامان فتضطر للعمل مكرهه لا غير

    • زائر 128 | 6:04 ص

      انا اقول صح المسؤليه الكبره على الزوج...بس الزوجه بعد لازم اتقدر وماتطلب فوق اللزوم ...لأن المعروف راتب البحريني يالله يكفيه لنص الشهر ...

    • زائر 126 | 5:53 ص

      كل مشاكلنا الأسرية وغير الأسرية لها حل واحد فقط..

      وهو طاعة الله تعالى والالتزام بأخلاق الدين الإسلامي العزيز..
      ثبتنا الله على دينه..

    • زائر 124 | 5:42 ص

      راتب الزوجة حق من حقوقها ولايجوز للزوج اخد فلس واحد منها بدون رضائها، للاسف عدنا رجال ماتستحي على وجها بس يشم ريحة الراتب اخد بطاقة الفقيرة وتصرف كما يشاء براتبها،، يااخي خل عندك شوية رجولة ولاتستغل طيبة زوجتك، ولا اظن هناك زوجة بتبخل على زوجها واولادها بوقت الشدة اذا تطلب الأمر
      ان تقدم كل ماتملك .

    • زائر 114 | 4:28 ص

      اذ الرجال يستاهل اعطيه عيوني ولين حسيته استغلالي قلعته...

    • زائر 127 زائر 114 | 5:57 ص

      ديناااااار ما اخليها تصرف....مينون انا..عشان باجر اقل مشكله تقعد تعايرك

    • زائر 132 زائر 114 | 7:04 ص

      المرأة لا تحس ب انها متزوجة اذا كانت هي التي تعمل و تصرف و تؤدي كل المشاوير و الزوج يعيش في راحة كأنه عزوبي و كأنه في فندق طالع و داخل على خرطي لا يقوم ب اي شيء و لا واجب من الواجبات الزوجية حتى في حال المرض لا يعلم بزوجته

    • زائر 113 | 4:21 ص

      ١٠٠٪‏ استغلال
      ولي يتقدم الى بنت ويمبيها تشتغل هذا ١٠٠٪‏مستغل ماخذنها لمعاشها

    • زائر 108 | 3:45 ص

      وتعاونوا على البر و النقوي و لا تعاونوا على الاثم و العدوان وهـذا مصداق من مصاديق الآية الكريمة بس انا زوجتي ما تستغل و الحمد لة

    • زائر 107 | 3:34 ص

      للشرع حكمة في الرجال قوامون على النساء لها حكمة لانه بعض بعض الرجال يعتمد بذلك ع مرته اذا شافها تصرف و تضحي و يتهاون بدوره عن دعم البيت و يعتمد عليها! بس ع الاغلب بمجتمعنا يتعاون الزوجين بسبب مصاعب الحياة بعض الازواج متفهمين بس البعض الاخر يتقاعس عن دوره كرب اسره و يطيح كلشي بجبد المراة المضحية و لين شاف الرجال المراة تضحي و تدفع كلشي من جيبها تكبر و تمرد شاف روحه و لين زادت فلوسه خذ عليها او خذ فلوسها و لعب وراها للاسف

    • زائر 106 | 3:15 ص

      يا أزواج أخذوا رواتب الزوجات لأنه حلال زلال عليكم وأعتبروه(علاوة راحة ) لأن حق الزوج على الزوجة أن تطيعه متى ما يطلبها للفراش وعمل الزوجة ثمان ساعات لا يعطي الزوج حقوقه الشرعية ، وش رأيكم في تفكيري؟ مخ مخ يا عمي!

    • زائر 109 زائر 106 | 3:47 ص

      و لكننا الغينا سالفة الفراش من قاموس حياتنا الزوجية مع انه عند بعض الازواج مهم و في ال درجة الاولى و لكن مع امتلاكنا اكبر حجرة نوم الا اننا لا نستخدمها يجب الابتعاد عن التفكير الغريزي المستمر لانه يحط من انسانية البشر

    • زائر 112 زائر 106 | 4:16 ص

      كلامك صحيح وانا نفس التفكير ، زوجتي تعمل اكثر من ١٠ ساعات باليوم والحقوق الشرعية بح محد لك
      لا في النهار ولا في الليل
      ويا حسفي راتبها رايح الى السيارة ( احد ياخذ قسط سيارة ٣٠٠ دينار والفشار والاهل

    • زائر 125 زائر 112 | 5:49 ص

      شعليك منها راح راتبها على القسط
      خلها تستانس جان خديت لها عيل انت سياره

    • زائر 130 زائر 106 | 7:00 ص

      اذا الزوج مستعد يصرف على زوجته اكيد راح تقعد في البيت معززة مكرمة بس منتف وخايب وما يفكر الا في الفراش هذا ماخذه تيس مو رجال وياليت ما تلغون ردي

    • زائر 148 زائر 130 | 9:37 ص

      تعليقك يضحك و يقتل و في الصميم لان بعض الرجال يعتقدون ان الزواج هو الفراش فقط و زوجته تكون تحت اوامره .. و هو عالة على المجتمع ...

    • زائر 158 زائر 106 | 1:46 م

      اوكي قابلة بهذا الشي ما عندي مشكلة عبالك ميتة علي الشغل اني ابغي اطلع اليوم قبل باجر بس هو الي مايبغيني اطلع يقول معاشش يفيد مع ان معاشه قوي لكن ويش نقول حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 104 | 3:10 ص

      لا عادي انا متفق مع زوجتي ادفع قرض البيت براتبي كامل وهي تصرف على البيت وهي ماشية السالفة

    • زائر 102 | 2:59 ص

      إذا كان برضى الزوجة ومن غير إكراه (ولو غير مباشر) فهو عين التضحية والجود ولا إشكال في البين. ألأصل أن الواجب على الزوج النفقة وتبقي في عنقه إن أرادت الزوجة إسترجاع ما أنفقت.

    • زائر 100 | 2:55 ص

      الزوجات فاهمين السالفه غلط
      تبي الرجال بجيب خادمة ويشتري الماجله والاكل من بره لان حضرتها في الشغل ويشتري ثياب وكل المصاريف على جبده واهي تطلع ليها لكزس ولعبة في الفلوس

    • زائر 99 | 2:53 ص

      كما كتب كاتب المقال ان هناك.إستغلال كبير ضد الزوجة والبحث منذ البداية على زوجة تعمل بل بشرط ان تعمل هو الدافع الرئيسي للزواج بها وهي تعلم جيدا بذلك واعتقد أنها مرغمة على ذلك إلا الناذر منهن.. التعاون محبب لدى الجميع ولكن كلا من جهته وليس بالظلم والإجبار او الإستغلال او يكون الدافع هو الحد من إستعلاء الزوجة على زوجها بسبب ما تملك من مال بل ان التعامل الجيد مع الزوجة تجعلها لا تستقيم مع زوجها ويجب تكسير الرأس بجعلها فقيرة.

    • زائر 122 زائر 99 | 5:31 ص

      زائر ٩٩ حتى الرجال يجب تكسير رأسه بجعله فقير مثل ما تفضلت وقلت عن الزوجه للانه ماليه امان

    • زائر 98 | 2:50 ص

      دعوة الى معشر الرجال
      اخذو من عدهم حتو راتبهم حت ولا تبقون عليه شي لان هذا الشي حقك وطالع من حقوقك اللي ناقصه بسبب شغلها
      اذا اشتغلت اذيه لان لا تربية جهال وتعال جودهم ولا حقوق شرعية ..

    • زائر 97 | 2:44 ص

      الفرق بين الزوجة التي تعمل والتي لا تعمل
      اولا( تعمل )
      عدم تربية الابناء التربية الصحيحة
      عدم الحصول على الحقوق الشرعية ( على طول تعبانة )
      عدم الاستقرار في الحياة الزوجية ( اكثر الوقت في الشغل
      تشوف نفسة على الزوج بسبب حصولها على المال
      ما تبي تجيب اولاد لان الشغل مأثر عليها
      محاولة السيطره على الزوج وكأنها هي الرجل والمراه في ذات الوقت
      التي لا تعمل عكس ذالك كله

    • زائر 131 زائر 97 | 7:03 ص

      الفرق بين الرجل والذكر :الذكر يبي فقط الجنس لا مشاعر ولا تعاون اقل طلب او حاجه من زوجته وعياله قال ماعندي يتسوق مع زوجته وعند الكيشر يختفي . الرجل يعمل جاهدا لتوفير احتياجات اسرته ويفكر في مستقبلهم ويقدر الحياة الزوجيه

    • زائر 95 | 2:40 ص

      ههههههه

      يسلام ابغي انا بعد سوريه هههههه .

    • زائر 154 زائر 95 | 11:32 ص

      في زمن الطيبين كانوا يتزوجون مصريات او ايرانيات الفريج في م ع كان كله من هذه الجنسيات جمال و قوة و رخيص ههههههه و مهارة في الطبخ و....

    • زائر 93 | 2:39 ص

      المعروف ان جميع متعلقات المصروفات المنزلية شرعاً من ناحية الزوج فضلاً عن الإنفاق على الزوجة والأولاد ولا يحق للزوج ان يجبر زوجته ان تنفق على المنزل والأولاد وعلى نفسها ولكن هناك بعض الزوجات وهم كثر تصرف على زوجها وعلى المنزل وعلى اولادها بحسن النية او لعدم معرفتها بحقوقها وان اي مساعدة من قبل الزوجة في هذا الاتجاه يجب ان يقدر من قبل الزوج وأما اذا رفضت الزوجة فليست ملامة

    • زائر 91 | 2:27 ص

      الزوجة سند للرجل في كل المواقف ..ان لم تقوم معه في مشاركته في الاعباء فلا خير فيها ...خصوصاً هذه الاجيال...اهميت الزوجة في مظهرها والرفاهية ..والزوج حاله استثنائية..فلا تحجوا الزوح ان نظر الى غيرها..

    • sabahalfardan زائر 91 | 2:41 ص

      أهمية الزوجة الوقوف مع الزوج و الابناء في جميع محطات الحياة و البذل ب مالها و تكون هي ربان للسفينة مع شريك حياتها
      اي ما تكون انانية و مبذرة و تقول راتبي لي وحدي و هناك ازواج انانيين رواتبهم في البنوك و الزوجة تصرف الى ان تفلس و لا يمد لها يد العون

    • زائر 87 | 2:23 ص

      ليس عيباً ولا استغلال إذا كانت المرأة تساعد في الصرف على منزلها .. في النهاية هي شريكة حياة زوجها وهي الحضن الدافئ لأبنائها .. ما الفائدة بأن تصرف في الكماليات وزوجها وأبنائها أحق بأن تساعدهم وتشاركهم العيش .. وعلى الرجل أن ينصف المرأة .. والمرأة تحترم الرجل لكي تستمر الحياة السعيدة للأسرة ..

    • زائر 84 | 2:18 ص

      العتب على رجال ......... اللي عاطين النساء حريه في العمل وما يوضحون ليهم ان عمل المراه للضروره فقط
      من جذيه اذا المرأة ااشتغلت وصار عندها افلوس تتفلسف على الرجال وتشوف روحها
      اما عن الرجال فنصيحة لوجه الله لا تاخذون من عدهم ولا فلس لان ما يسو عليك لان بيطلع رادي عليك ، تتحكم فيك وتعييرك وتشوف نفسها عليك وتقول اهو المحتاج لي

    • زائر 101 زائر 84 | 2:57 ص

      كلامك صحية وبالخصوص اذا كانت الزوجة الوقت اللي بالعمل اكثر من اللي تقضيه بالبيت

    • زائر 133 زائر 84 | 7:06 ص

      يبه انتوا توفير سكن ماتقدرون بروحكم كونوا واقعيين .. هذي نتيجة اهمال الدراسة .واذا مو عاجبك عمل زوجتك قول لها قعدي وبصرف عليج

    • زائر 82 | 2:17 ص

      الرجل اللي يشرط بان اللي يبي يتزوجها تشتغل هذي خاف منه اكيد واكيد ان يبي يحلبها واحنه الرياييل انعرف بعض واذا ما تقدر تصرف على روحك لاتتزوج

    • زائر 79 | 2:14 ص

      ما دام الزوجان على وفاق فهو تعاون وما أن يختلفان ينقلب إلى استغلال

    • زائر 77 | 2:12 ص

      بالنسبة لي المشاركة مطلوبة خصوصا لو كان الزوج راتبه قليل, لكن تبقى بعض الأشياء لازم يوفرها الزوج من راتبه مثل السكن, ولازم الزوجة اللي تشتغل تراعي مشاعر الزوج مو لما الزوج راتبه 800 دينار وفوق ومايبقى من راتبه شي بسبب الايجار والسيارة والماجلة والمصاريف وتيي هي تطلع لها لكزس وتقعد في كوفي شوب يوميا زصترف فوق الـ10 دينار يوميا على تفاهات.
      وفي نفس الوقت المفروض أي زوجة تشوف زوجها يصرف راتبه على تفاهات انها تقلل مساعدتها له.

    • زائر 105 زائر 77 | 3:12 ص

      واذا زوجة ماتشتغل وزوجها يصرف عليها ولفلوس الي يصرفها
      عليها تصرفها في تفاهات الزوج شيسوي؟!

    • زائر 123 زائر 105 | 5:35 ص

      كيفها انت وأحب عليك تعطيها نفقه و هي كيفها في صرف النفقه عساها تحرقهم انت محاسب يوم القيامه على النفقه و تبقى دين في رقبتك

    • زائر 169 زائر 105 | 3:29 م

      والله الزوجات اللي ما يشتغلون حالهم افضل من اللي يشتغلون
      اللي ما تشتغل يعطيها مصروف وياخذ لها سيارة ويسفرها ..واللي تشتغل لين طلبت منه حاجة كلى ما عنده ..راتبها للقروض فقيره وهو معتمد عليها

    • زائر 73 | 2:04 ص

      استغلال و خصوصا اذا الزوج اجبر زوجته ان يكون عندهم حساب واحد مشترك و البطاقه تكون عنده اهو بس و يمنعها انها تعطي اهلها

    • زائر 72 | 2:02 ص

      استغلال على هالزوجات مساكين

    • زائر 71 | 2:02 ص

      هذا استغلال واضح وبعض الرجال لايرد الا زوجة تعمل لكي يستغلها وينهب راتبها

    • زائر 70 | 1:55 ص

      كيف نرتقي ؟ كله استغلال عندنه , ويسبب في اهمال المنزل

    • زائر 69 | 1:43 ص

      يتبع الزوج المضلوم ... ذات يوم اخبرتها بأني لا أريد خادمة في المنزل.. لأني لا استطيع ان اصرف عليها .. سأقوم انا بتنظيف المنزل .. فقامت بالخروج من المنزل .. تصورت انها ذهبت الى بيت ابوها .. إلا إني تفاجأت بعصا (خيزرانة) وتقوم بضربي امام الاولاد وأنا اصرخ ولم اذهب الى العمل لمدة اسبوع بسبب الألم والحروق في ارجلي بسبب اللشط ... علما إني مسئول في العمل
      قصة حقيقية وليست من باب الطرافة او المزح..
      النساء مجرمين

    • زائر 157 زائر 69 | 1:42 م

      ما عندك سالفة جان اصفقها صطار وادبها هدا الي ناقص ويع

    • زائر 60 | 1:20 ص

      من أفضل الأعمال قضى حوائج المؤمنين ، فكيف بقضاء حوائج الزوج الذي يُعتبر رِضاهُ على زوجته فوزٌ لها بالجنه و غضبهُ عليها تعاسةٌ لها في ،.......... اهم شي أن الموضوع ما يزيد عن حده

    • زائر 59 | 1:15 ص

      ذل و مهانة للزوج…. و يصير رهين زوجته….. تلعب به ذات اليمين و ذات الشمال

    • زائر 57 | 1:12 ص

      (قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ ۖ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ)

    • زائر 68 زائر 57 | 1:42 ص

      وينه تعليق زائر 56 ¿

    • زائر 54 | 1:09 ص

      ما تحتاجه المرأة المرأة هو التقدير تخيل تعطي وبعد مو عاجب

    • زائر 53 | 1:07 ص

      اااااوه انا وش خلاني اقعد ف البيت غير هالسالفه اصرف ع البيت وسندارة وطحنه ف الشغل ولا داش ف جيبي شي
      احين عنده طحنه اشتغلي واشتغلي وقبل يعيرني متة صرفتين ع البيت يلا حس الحين بلي كنت اصرفه

    • زائر 119 زائر 53 | 5:25 ص

      زائره ٣٥ هذا مو حل بس على قولتش خليه يناحط في المصاريف و يصير رجال و يدفع

    • زائر 48 | 12:57 ص

      نصيحة حاول ان لا تأخذ فلس من زوجتك فمعظم النساء لا يتمتعون بالكرم فلا تقول لي زوجتي غير فإن أردت أن تختبر دع يوم من الأيام يحدث لكم خلاف لا سمح الله وانظر تلك الغير ستعايرك بأن هذا كله من فلوسها وكأنك انت لم تدفع شي

    • زائر 67 زائر 48 | 1:39 ص

      بسم الله عليكم يعني انتون اللي ماتعيرون وتمنون كل دقيقه والثانيه وچان زين تصرفون نفس الناس يالمنتفين

    • زائر 85 زائر 48 | 2:20 ص

      البنت لو بغت تصرف بكيفها ها يعتبر تعاون وماله دخل الخلاص والمشاكل، ريلي فنشوه وتم قاعد بالبيت بلا شغل ومعاش جريب السنه وهو كان يدفع اللي يحصله من التعطل كله عالبيت وانا كنت اساعد باللي اقدر عليه مع ان كنت اقدر اسحب يدي وهو ماله حق يقولي شي.

    • زائر 46 | 12:47 ص

      الحياه الزوجيه تعاون وليس استغلال .. على الزوجه مساعدت زوجها في الصرف على المنزل وتكاليف الحياه التي اصبعت اكثر صعوبه من السابق . لهذا السبب هي تعمل خارج المنزل لمساعدت زوجها في تكاليف الحياه التي اصبحت اكثر من السابق .

    • زائر 45 | 12:46 ص

      ..............

    • زائر 50 زائر 45 | 1:01 ص

      بلا چدب زايد انتون من يقدر عليكم تبغي تقنعنا ان زوجتك ضربتك على خدامه ؟ العن ابو الشلخ عاد الواحد يشلخ بس مو چديهخ8خ

    • زائر 61 زائر 45 | 1:31 ص

      ما تستحي تكتب زوجتك لشطتك.... وبعد مسؤول في الشغل .... اسمح لي انت مو رجال

    • زائر 42 | 12:39 ص

      و الاكل مو شي يعني ؟

      احنا معاشنا كله يطير ع الاكل ،، أحسن من يطير على ثياب و ماركات او خراخشين ،، قصدي طبعا غديات و عشيات و سناكس لليهال و مصاريفهم اليوميه للمقصف و حليب و فواكه ضرورية للصحتهم ،، هذا ياخد ميزانيه كبيره لو تحسبينها

    • زائر 40 | 12:31 ص

      الرجال قوامون علئ النساء..

    • زائر 39 | 12:30 ص

      زوجتي الضالمة من يطلع راتبي اخذت بطاقتي وراحت تسحب على كيفها.. وبالرغم انها تشتغل.. بس ما تحب تصرف من راتبها .. واذا يوم اكلمها تمد ايدها عليي .. واجار الشقة والكهرباء انا اله ادفعه .. وهي ما تدفع شيء ..

    • زائر 43 زائر 39 | 12:43 ص

      اسمح ليي الطيب انت مو رجال عجل هي الرجال وانت المره

    • زائر 44 زائر 39 | 12:45 ص

      افا تمد ايدها عليك طلعت دجاجة ..

    • زائر 80 زائر 44 | 2:15 ص

      اذا كسره او شرشحه يطلع مو رجال ... واذا تنضرب مو رجااااال .... حبيبي احرق روحك في مجتمعنا

    • زائر 51 زائر 39 | 1:03 ص

      تبغاها بعد تدفع كهربه وايجار؟ ماتبغي بعد تدفع لك المهر والله خراطه عجل انتون رجال على ويه؟ الرجال مسؤول يصرف على بيته وولاده من الألف إلى الياء وانت مالك حق في ربيه من راتبها إنشاء الله تحرقه مالك حق عليها رجال آخر زمن

    • زائر 38 | 12:29 ص

      الحياة تعاون بين الاثنين بس ............ كلة اكررون الزوجة من حقها لاتصرف ولا قرش على البيت علشان يهدمون البيوت

    • زائر 37 | 12:26 ص

      اذا كان من ناحية الشرع فهي من حقها عدم الصرف و من حقها بعد انك تصرف عليها ولو ساعدتك فهذا تفضل منها و تشكر عليه واما اللي يقول يوم خطبتها دفعت فلوس فهذا حقها الشرعي يعني مو معناه انك اشتريتها او صارت عبده لك ارتقوا بكلامكم فهي في الاول و الاخير زوجتك يعني عرضك و شرفك .....

    • زائر 35 | 12:15 ص

      التعاون يختلف عن الإستغلال
      من حق المرأة تعمل المرأة في مكان محترم و تحصل على راتب، و جميل جداً أن تساعد زوجها، و لكن ليس من حق الزوج أن يستغلها و يهمشها شخصيا كإنسانة، أساس الحياة الزوجية تعاون الزوج و الزوجة لتكون حياتهم مستقرة ليس لتوترها بشكل أكبر.

    • زائر 34 | 12:09 ص

      الحياة مشاركة ياناس الله يحفظكم , وعلى الازواج تقدير الزوجة .

    • زائر 33 | 12:05 ص

      هي لازم تصرف موعلى كيفها عجل أستادة بس للصالونات والكوفي شوب ولفياب والعطورات والمكياج أنا أخليها تنق غصب عنها ...مافي لعبه جمبزتكم يالحريم موعليي انا وانت بعد يارجال لا تعطي مرتك فرصة تلعب عليك احكمها من البداية واجبرها تدفع ادا مارضت تدفع لوتها جم طراق وطرشها بيت أبوها في خيشة حريم اخر زمن مايجون الا بالعين الحمراء

    • زائر 36 زائر 33 | 12:16 ص

      عدل كلامك أخويي وأنا بعد ماعطيتها فرصة حكمتها من البداية خليتها تدفع ايجار الشقة وتدفع الكهربا والماجلة ورسوم الحضانة والمعهد وتصليح الفلاجة والايسي وبعد يوم رفضت تدفع رسوم مال British سقتها كف على وجهها ونفخت خدودها راحت تصيح لأمها لأن أبوها طردها وفشلها وقال ليها انا ماعندي بنت تعصي زوجهاوأمها قالت ليها ارجعي لزوجش ماأقدر اسوي لش شي

    • زائر 66 زائر 36 | 1:38 ص

      يعني الحين أنت رجال ... اللي مثلك ما يتسمى رجال

    • زائر 47 زائر 33 | 12:54 ص

      ما أقول الا الله يساعد هالزوجة عليك

    • زائر 52 زائر 33 | 1:06 ص

      بيطول وقوفك قدام رب العالمين لأنك جبرتها تدفع وهي موراضيه يعني أخذت من مالها بدون رضاها ياويلك إذا ما حللتك ولا برت ذمتك لأنك خالفت الشرع وخالفت تعاليم رب العالمين وحتى إيدك اللي إنمدت عليها بتحترق في نار الجهنم حسبالكم الله غافل عنكم

    • زائر 116 زائر 33 | 5:15 ص

      كفو رجال والله، بنشوف اذا الله عطاك بنيه وكبرت وتزوجت وزوجها سوا ليها جدي وش تسوي، لو ترضى ان زوج اختك اسوي في اختك جدي؟!! اللي ترضاه على اهلك وامك واختك وبنتك بترضاه على بنت الناس

    • زائر 118 زائر 33 | 5:22 ص

      زائري ٣٣ و ٣٦ أنتما عار على الرجوله و هالكلمه تخب عليكم ..

    • زائر 134 زائر 33 | 7:09 ص

      هذي غبيه لو تسمع هالكلام تطلق وغصبا عنك تدفع النفقة والعيال عندك تصرف عليهم وهي راتبها عندها والله يعوضها رجل

    • زائر 31 | 12:00 ص

      من عطى،عطى نفسه يعني يوم يخطبش مادفع ليش بيزات جيتين عنده ببلاش مافيها شي لما تساهمين في البيت وتصرفين ع جهالش وحتى على زوجش اصلا لازم تقولين لروحش ليش الشرف ان تساهمين في عطائش وحبش للاولادش ولزوجش اني احسها جدا عادي اصلا كفاية اولادي يشوفوني شلون أوزع حبي وحناني وعطائي وماأبخل عليهم ولا على زوجي بحلالي يعني نحبهم للفراش ونكرههم لامور ثانيه اني احب عائلتي وزوجي الحمد لله

    • زائر 117 زائر 31 | 5:17 ص

      يعني قصدش لان الزوج دفع مصاريف على الزواج منش و لازم الزوجه ترد ليه " المعروف" والله امثالك هم اللي يعطون المبررات للأزواج لاستغلال الزوجه و ابتزازها ماديا و عاطفيا بعدين تصيحون !

    • زائر 30 | 11:58 م

      اللي صاير الحين هو استغلال
      و الزوجة اللي عطت زوجها بطاقة البنك
      سحبيها من عنده و تصرفي في فلوسك براحتك و استثمري في راتبك و اشتري لك ارض او بيت للزمن

    • زائر 90 زائر 30 | 2:27 ص

      اتفق معاش ١٠٠٪‏

    • زائر 152 زائر 90 | 11:06 ص

      كم المعاش ؟؟؟؟

    • زائر 29 | 11:58 م

      الله يرحم و الديش قعدي في البيت احسن ليش عن مزاحمة الرجال وعن اعين الرجال الا تتلفت عيونهم يمين وشمال حتى لاتقعي فريسة من قبل الا عيونهم زايغة....

    • زائر 89 زائر 29 | 2:26 ص

      امثالك قصدك؟ لا مو كل الرجال عيونه زايغه ، تكلم عن نفسك بس

    • زائر 110 زائر 29 | 3:57 ص

      تكلم عن روحك

    • زائر 27 | 11:50 م

      مافائدة عمل الزوجه والمشقه يوميا من الصباح الى المساء وترك منزلها وعائلتها ان لم تساهم في بيت الزوجيه ومصاريفه ؟ طبعا بمحض اراداتها وليس قسرا..خصوصا مع الوضع المعيشي الصعب.
      في رايي الزوجه الا تساعد زوجها في مصاريف البيت خصوصا اذا راتب الزوج مايغطي كل شي، هذي هيه الزوجه العظيمه اللي تصون بيتها،وتستحق التقدير
      اما اذا كان زوجها قادر على تغطية كل المصاريف بحيث عمل الزوجه ترف وبيان ذات..الاولى لها تقعد في البيت وتصون عيالها وبيتها افضل،لان لو ساهمت في البيت بكون في الكماليات الغير مهمه.

    • زائر 55 زائر 27 | 1:09 ص

      قصدك هذي الزوجه الغبيه اللي تقعد تصرف وتضحي وماتوتعي إلا الزوجه الثانيه على راسها ومعززه مكرمه بعد وماتشتغل وينصرف عليها بالهبل ومن مال الأوليه ..من واقع تجربه

    • زائر 26 | 11:50 م

      اني معلمة زوجي صار له سنين رافض يشتغل بحجة ان كل وظيفة ما ترضي تطلعاته ... الصرف على نفسي و البيت و الأولاد من عندي ... الأجهزة و الاثاث في الشقة من راتبي و ياريت يحترمني و يقدرني ... يحلم بالزواج الثاني و كل مرة يكلمني في الموضوع بدون ذرة احساس لمشاعري ... راتبي ما جمعت منه شي و فوق هذا كله اذا طلبوا منه الجهال شي قال روحوا لأمكم ام الفلوس ... طبعا اني ما اقصر و اشتري اللي يبغونه بس يحز في نفسي قلة احساسه بالمسؤولية

    • زائر 32 زائر 26 | 12:05 ص

      انا ايضا معلمة و اصرف على البيت ب كامل ارادتي و ب رضا تام و اذا اذهب ل اماكن التسوق و اشوف الازواج يشترون لزوجاتهم الماجلة ٣ عرباات احس بالغيرة بس زوجي كريم يشتري الهواتف الغالية التي سعرها ٣٠٠

    • زائر 88 زائر 32 | 2:25 ص

      لا تغترين في الازواج اللي يدفعون قدامهم عربات تسوق مشحونة اغراض اغلبهم زوجاتهم تدفع معاهم ، مره صار قدامي في الطابور رجال بعد الدفع قال لزوجته " لي من عندش ٣٠ دينار " حتى ما انتظر يروح السياره او البيت و يخبرها

    • زائر 111 زائر 88 | 4:16 ص

      زوجي يأخذ مني الفلوس قبل لا ندخل المحل

    • زائر 25 | 11:46 م

      الان سوف تبدأ اسطوانة بعض الرجال المنحطين ب ضرورة الزواج من الثانية والثالثة و العاشرة و سوف يبدأون تمجيد السوريات و المغربيات و الفلبينيات ب حجة المرأة العاملة لا تعطي حقوق الزوج

    • زائر 41 زائر 25 | 12:38 ص

      انا زوجتي سورية ماعندها شهادة لكنها حلوة واجد جمال طبيعي موأصباغ نفسكم ياحريم ديرتناوتقعد من اذان الفجر وتسوي كمية حمص وتبولة من حلاوته تا كل عظامة أصابعك وراه وبعدين تعبي الباقي في بلاستيك وأنا أبيعه في الشغل على ربعي وفي اليوم أربح تقريبا فلافين دينار بدون ماتطلع تاج راسي من البيت أحسن من حنتكم وغروركم ياحريم ديرتي واذا قالت ليي تؤبرني ابن عمي اقول ليها انتين الا تؤبريني وتؤبرين أهلي وطوايفي وديرتي والبحرين كاملة

    • زائر 64 زائر 41 | 1:34 ص

      زائر 41:
      تقول هالسورية تؤبرك...بكيفك وبكيفها
      وتؤبر أهلك....طوفناها لك
      وتؤبر طوايفك....بعد نمررها لك
      بس تتجرأ وتتعدى حدودك وتقول انها تؤبر ديرتك وكل البحرين....لو سمحت stop
      ما نرضى على ديرتنا

    • زائر 65 زائر 41 | 1:35 ص

      خوك ما عندها اخت نصير عدلان

    • زائر 86 زائر 41 | 2:22 ص

      يعني في النهايه انت تستغلها و حتى و هي في البيت ما تطلع للعمل عندك بزنز و مشغلنها لحسابك و ببلاش يعني عامله وراتبها " تؤبريني و اهلي و طوايفي و ديرتي" هذي و ين تنصرف قول لي في اي بنك؟ بنك الجمبزه؟

    • زائر 103 زائر 86 | 3:10 ص

      ما عليكم منه المتزوجين من السوريات و الجنسيات الاخرى مثل الاسيويات لا يعيشون السعادة الزوجية و لا الاطمئنان و الدفء لانهم في سعادة وقتية و مؤقتة اي وقت تهرب الزوجة السورية او المغربية ل رجل اكثر ماالا

    • زائر 156 زائر 41 | 1:36 م

      هههههه ما تطلع لكن تستغلها داخل هادي مو زوجة شغالة خلها توبرك وتؤبر طوايفك بعد فكه عشان ما تجيبون جيل مثلكم تعبان ويع رجال اخر زمن

    • زائر 167 زائر 41 | 10:35 م

      هي متزوجتنك لجمالك !!!!
      طبي فلوووس
      ليش تنزلت تزوجتك وماتزوجت سوري مثلها
      تظنك معمل فلوس
      ماتدري طبت ف استغلالي خلها تطبخ وانت بيع كل يوم الناس تاكل حمص!!!! خل تطبخ لك كل يوم طبق سوري غير هاا

    • زائر 135 زائر 25 | 7:12 ص

      اعرف واحد متزوج سوريه صرف بالهبل منشاااااار تشتري هدايا واغراض لاهلها من فلوس زوجها وتطرش بعد وهو خبر كان .. يمكن انت زوجها هههه

    • زائر 23 | 11:43 م

      استغلال

      والرجل قوامون على النساء ليست المراه سلعه اوغرض لكي تستغل وبنسب لي ان الزوج الم يصرف هو على بيته فقد يخسر الكثير وسال مجرب ولا تسال خبير .

    • زائر 22 | 11:42 م

      لي عندي اسم زوج واسميه الميت الحي بخيل بخل مادكر من 28 زواج جاب حاجه للبيت او عطا شي فقط فلوس شؤن ياخدون اجار البيت والكهربا مو راضي ويصيح انا اصرف عليكم حتي ع نفسه بخيل طلع تقاعد ينام الصبح الي الي المغرب بعد مايصحه يسوي له شاي حليب وخبز وجبه فقط ياكل عزل نفسه وشرا له ثلاجه صغيره يحط فيها كم حاجه ياكل منها وفلوس تقاعد ومستحقاته بالبنك لو دافننهم الله العالم لايدري اكلت شربت نمت طلعت ميت صبرت وربيت اولادي وزوجتهم من تعبي وشقاي وهمي شلته معي وفوضت امري لله عشان هالجهال الحمد لله زوجتهم هو حسابه

    • زائر 83 زائر 22 | 2:18 ص

      هذا مو زوج هذا لوح خشب

    • زائر 21 | 11:41 م

      المرأة المسترجلة و التي تحاول دائماً السيطرة و التقليد و الآمر الناهي يجب عليها المشاركة ! المجتمع الحالي المرأة ليست بالصورة التي رسمناها في اذهاننا سابقاً !! يعني تعمل و تشيش و تدخن و تسوق السيارة و تلاحق مايفعله الرجل و تلبس الملابس الغير لائقة !! يااات علي المشاركة في البيت ..

    • زائر 81 زائر 21 | 2:16 ص

      لولا المرأه العاملة جان مصصتون أصابعكم من اليوع ، تسمي المرأه العاملة " مسترجله" عيل الزوج اللي قاعد في البيت و زوجته تشتغل و تصرف عليه و على البيت شايسمونه ؟ .......

    • زائر 20 | 11:33 م

      عندما يتزوج أي شخص يجب أن يكون همه هو العائلة الجديدة و هي واجبة النفقة وخروج الزوجة للعمل هو في هذا الاتجاه. أما أن يطالبني والدي بمال شهري و هما لا يحتاجان بل أحيانا يتم الضغط عليك لتصرف بصورة غير مباشرة على أخوتك المتزوجين فقط لأن راتبك أكثر و هذا يجعلك كأنك عبد و يزيد الحمل على راتب زوجتك التي هي أيضا تعاني من نفس المشكلة إذا كانت من نفس المجتمع. وساعات لين تحسبها يكون حياة أخوك اللي راتبه أضعف أحسن منك بسبب " استغلال السلطة و التوزيع الغير عادل للثروات".

    • زائر 19 | 11:23 م

      من عشرين سنة و انا اصرف على البيت الراتب كله و الذي وصل الان الى ١٥٠٠ و لكن الزوج يصرف اضعاف على اشياء ثانية مهمة

    • زائر 18 | 11:21 م

      حرام

      والله حرام ما يقوم بة بعض الرجال باستغلال راتب الزوجه بشكل كامل وبلا حياء اتألم حينما اقارن عيشتي وعلى الرغم بأني لا ا عمل وزوجي راتبه الشهري جيد وبين اختي المدرسة المسكينة المستغلة من قبل زوجها بشكل كامل تصور من خلال 22 سنة عمل اختي لم ترى بطاقة الصراف الآلي ولاتعرف شكلها ومحرومه من أبسط الكماليات.

    • زائر 78 زائر 18 | 2:13 ص

      اسمحي لي اختش مو مسكينه بل مغفله و القانون لايحمي المغفلين !

    • زائر 17 | 11:16 م

      في عاملات ما يقدرون لأن بيت أبوهم يبون الراتب بحجة أن هي ما يحتاج تصرف و بيتهم و عيالها بعد يبون و الحياة صعبة و تحس أنها مشدودة بحبل من الصوبين،وساعات حتى لو الزوج مايبي تجيه النصائح و الإرشادات من بيتهم من الأم أو الوالد و الخوات ويصير عليهم ضغط و كل السبب طريقة التربية تَخَلق التزام اجتماعي غير موجود في الشرع و سلطة ما خلق الله لها من سلطان و ما أعرف شلون يستحلون المال . قال الله تعالى" ومن يغل يأتي بما غلّ يوم القيامة". ثم يجب أن يعرف كل طرف بما في ذلك حدود الآخر و عدم تعديها.

    • زائر 16 | 11:14 م

      المرأة التي تسترجل وتزاحم الرجال تستحق من الزوج أن يأخذ رواتبها وأذا كانت تدعي أنها لا تستفيد من الراتب ويأخذه الزوج لماذا تعمل وتتعب نفسها ؟!

    • زائر 63 زائر 16 | 1:32 ص

      الاسلام كفل للمرأة حق العمل
      الا اذا كنت انت ضد تعاليم الاسلام

    • زائر 76 زائر 16 | 2:11 ص

      تعمل و تتعب نفسها علشان ما تحتاج لأمثالك لو صار خاطرها تشتري شيء ، راتب المرأه قوة اقتصاديه بس للأسف اغلب النساء يعطون هذه القوة لأزواجهن و بعدين يتحسرون على روحهم ! والله ما تستاهلون تساعدكم زوجاتكم بفلس احمر لكن وين اللي يسمعون الكلام !؟

    • زائر 15 | 11:12 م

      عن نفسي لو زوجتي تشتغل آخذ الراتب كامل عنها لأنه بأعتبره بدل راحتي لأنها واجب عليها تريحني وأذا أشتغلت لا أحد يقول تقدر توازن بين البيت والعمل لأن حق الزوج أنه يطلبها في أي وقت

    • زائر 24 زائر 15 | 11:45 م

      جتنا رجال العازه ونعم الرجولة كفوا عليك

    • زائر 58 زائر 15 | 1:12 ص

      وش هالرد اللي يلوع الچبد ووش هالنماذج من الرجال أعوذ بالله من آخر الزمان والله اني اقرأ وأتألم من وجود هالنماذج من البشر الله يزولكم ونفتك منكم يالظلام مافي ذرة خوف في قلوبكم من الله بنوقفكم على الصراط وما بتطوفون إن ربك لبالمرصاد

    • زائر 62 زائر 15 | 1:31 ص

      على فكرة هي لها الحق بعد تطلبك في اي وقت
      على اساس منطقك المفروض يكون راتبك من حقها لان على اساس راحتها

    • زائر 14 | 10:55 م

      استغلاااااال وبلا تنظير

    • زائر 13 | 10:55 م

      .. بسم الله الرحمن الرحيم .. ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) .صدق الله العظيم ..أكتفي بالقرآن الكريم

    • زائر 12 | 10:54 م

      خراب بيوت لمن وحدة تقول لا يستغلش زوجش...وعندنا امثال في العمل تكره لرجال عدل .. ما ادري هي طالعة من ويش

    • زائر 10 | 10:41 م

      من رأي الشخصي .. من متطلبات هذا الزمن يفضل التعاون فيما بين الزوجين في مصاريف الحياة و متاعبها ..
      مو من واجب الزوجة انها تساعد زوجها ولكن من باب ان الحياة الزوجية تعاون فيفضل انهم يكونون متساعدين في كل شي
      بس الأهم أن ما فيه طرف خصوصا الزوج انه يستغل زوجته هذا خطأ كبير جدا

    • زائر 8 | 10:23 م

      استغلال

      بالنسبة لي اراه إستغلال وايضا اكره الرجال الذين يتقاعسون عن العمل ويعتمدون علی الزوجة علی الصرف علما انا لا احب ان تكون زوجتي تعمل وجودها في البيت هو الأهم

    • زائر 28 زائر 8 | 11:52 م

      زوجي طول النهار اما يشاهد التلفاز او مع ربعه و أصدقائه أو على البحر او في العمل و لهذا السبب حتى الضروريات لا يشتريها يعتمد علي بشكل كامل في الشراء ..و لكن لو اردت سيارة جديدة سيشتريها فورا ..

    • زائر 7 | 10:16 م

      خنقتني العبرة على نفسي صراحة بهالموضوع كل تعبي رايح على البيت والعيال وياريت حاشميني او يحترموني او يعترفون بأني مسوية شي اصغر عيالي كل مااقول شي قال من معاش البابا صدق حسرة على عمري وشبابي معاشي كثر معاش زوجي هو يصرف المعاش على الاكل بس

    • زائر 9 زائر 7 | 10:41 م

      بصراحة انتي زوجة رائعة.. ..

    • زائر 75 زائر 9 | 2:07 ص

      قصدك غبيه !

    • زائر 6 | 10:13 م

      للاسف اعتبره استغلال زوجي الله يهديه مخليني على الحديدة يلعب بمعاشه ويصرف بدون مسئولية ومايجي تاريخ 1 الا معاشه طار وغصب عني اكمل مصروف الشهر بمعاشي بعد 20 عاما من العمل حسابي في البنك صفر كل شهر اتهاوش معاه جود المصاريف حاسب للميزانية وعمك اصمخ الله يهديه

    • زائر 5 | 10:11 م

      متقاعد
      استغلال 100/ 100
      وبدون تبريرات فاضية و غير مقنعة

    • زائر 11 زائر 5 | 10:53 م

      الله يساعد الوالد لما كان يصرف عليش كان يستغل الوالدة واجد

    • زائر 4 | 10:09 م

      استغلال استغلال استغلال وعن تجربة لان اصبح الرجل لا يتحمل المسئولية ابدًا

    • زائر 3 | 10:05 م

      تعاون و لاكن

      هو تعاون ولاكن ....مبني علي المنة لان الزوجة البحرينية العاملة عندها نزعة هو مسؤل خلة يصرف رغم انها تصرف و تشتري ولاكن .....

    • زائر 2 | 10:03 م

      خلها اتصير زوجة مثل الناس اول والزوج مابيحتاج ليها الزوجة من تشتغل اتقول عندها الضوء الاخضر اتسوي كل شي حتى تتطلع واتحب بكيفها وخيانات عليه عليه وبعدين تتفلس على زوجها اذا اقل منها في شهادته وراتبه الله يعين الزوج بس

    • زائر 74 زائر 2 | 2:06 ص

      وليش يتزوج وحده اعلى مستوى منه ؟ خله يتزوج وحده في مستواه و ما تشتغل و الا سالفة طمع ! ؟

    • زائر 1 | 10:02 م

      في أي دولة أخرى استغلال .. أما في البحرين فأراه واجب، إذ أنّ المنزل لن يكون موجود بدون راتب الزوجة.. وهذا واقع

    • زائر 56 زائر 1 | 1:10 ص

      انا متزوج وكانت زوجتي تعمل قبل زواجنا وبعد الزواج تركت العمل وانا من طلبت منها ترك العمل لانه في نظري ومع احترامي للجميع مسؤلية البيت من واجب الزوج والي زوجاتهم يشتغلون اذا ساعدته زوجته مو عيب بس بكيفها مو غصب عنها اما تغصب هذا حرام واستغلال

    • زائر 92 زائر 56 | 2:29 ص

      مو مهم عندي اصرف على راحة اعيالي لكن المهم عندي يحس بالمسئوليه يقعد ويه اعياله يحث واحد منهم على الدراسه مايخطي خطوه الا يستشير اهله وفي امور تخصنا واذا قلت ليه افلان نزل معدله خثه عالدراسه قال طلعي بره لا اعطيش كف احسه بدون شخصية

    • زائر 94 زائر 92 | 2:39 ص

      الكل يمدح السوق اللى يريح فيها

    • زائر 170 زائر 92 | 4:15 م

      أنا لا أرد ع الزائر 92 ولكني أريد أن أكتب رأيي أنا موظفة وزوجي لا ينفق علي النفقة الشرعية لأنه فقير من كثرة الدين فأنا أصرف ع نفسي وبيتي واعيالي مكرهه وإذا ناقشته قال أنا فقير ويطلع قروض ويستلف علشان يهدي لأهله ويساعد الناس وانا مستحيل يستلف علشاني عموما وإذا طلبت الانفصال يهددني باخذ اولادي الذي لا ينفق عليهم اصلا عموما الله لا يسامحه لا دنيا ولا آخرة وحسبي الله ونعم الوكيل وباختصارلكل من تعاني مثلي تطمنوا ماعد فيه رجال يستحون والنساء كلهم صاروا كذا يعانون لكن هناك رب كريم بيده الحساب

اقرأ ايضاً